الأمير تشارلز يشبه بوتين بـ"هتلر" !

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوباريزيان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن وريث العرش البريطاني، الأمير تشارلز، أثار جدلًا شديدًا بعد أن قام بتشبيه تصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا بتصرفات أدولف هتلر.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن العديد من شهود العيان سمعوا الأمير تشارلز يعقد هذه المقارنة خلال حديث مع ماريان فيرجسون (78 عامًا) التي هربت من بولندا عندما كانت تبلغ من العمر 13 عامًا وفقدت العديد من أفراد عائلتها في معسكرات الاعتقال.

وكان الأمير تشارلز وزوجته كاميلا يحيون ذكرى قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية خلال زيارة المتحف الكندي للهجرة في هاليفاكس في مقاطعة نوفا سكوشا .

ومن جانبها، قال ماريان فيرجسون: اندهشت للغاية عندما أدلى بهذا التعليق لأنني أعرف أنه ليس من المفترض أن يقول أفراد العائلة المالكة مثل هذه الأشياء، ولكنه كان جادًا وصادقًا للغاية .

وعلى الفور، قام متحدث باسم الأمير تشالز بالتقليل من هذه التصريحات، قائلًا: نحن لا نعلق على المحادثات الخاصة. ولكننا نود أن نؤكد أن أمير ويلز لا يسعى إلى الإدلاء بتصريح سياسي عام خلال محادثة خاصة .

وفي روسيا، ظهرت أصداء هذه القضية. فقد ذكرت صحيفة موسكوفسكي كومسوموليتس الشعبية أن هذه التصريحات قد تؤدي إلى اندلاع فضيحة دولية وتعقيد العلاقات المضطربة بالفعل بين المملكة المتحدة وروسيا .