حجز قضية فرض الحراسة على المعلمين للحكم بجلسة 3 يونيو المقبل

عربي ودولي


قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة فى جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء لنظر أستئناف النقابة العامة للمهن التعليمية على قضية فرض الحراسة حجز القضية للحكم بجلسة 3 يونيو المقبل.

وكان عدد كبير من رؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات المختلفة قد تداخلوا اليوم فى القضية مع النقابة ضد فرض الحراسة مؤكدين ان حكم فرض الحراسة بنى على معلومات خاطئة كلياً وان النقابة قد شهدت خلال الفترة الماضية تطور ملحوظ انعكس على النمو فى مواردها وزيادة مشروعاتها الخدمية وانتظام صرف المعاش النقابى والمستحقات المالية الخاصة بالأعضاء من صندوق زمالة وقروض واعانات وخلافه.

واكد ناصر صبحى امين عام مساعد النقابة ان المجلس يعقد اجتماع مع رؤساء النقابات الفرعية ظهر اليوم بمقر النقابة لبحث تطورات القضية وما تم اتخاذه حتى الأن وما يمكن تقديمه للمحكمة من اجل تدعيم موقف النقابة مؤكداً ان جلسة الأستشكال فى موعدها يوم 20 مايو الجارى.

واضاف صبحى ان النقابة وفرعيتها يقفون بكل قوة ضد فرض الحراسة على نقابتهم لعلمهم بالأضرار الجسيمة التى ستقع على النقابة والمعلمين نتيجة لفرض الحراسة مشيراً الى ان الكثير من الفرعيات نظمت اليوم وقفات احتجاجية امام مقارها بالمحافظات للتنديد بفرض الحراسة على النقابة والمطالبة بأن تظل النقابة حرة فى يد أبنائها.