اجتماع طارئ لمواجهة السيول بـ"البحرالأحمر"


عقد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحرالأحمر، اجتماعا طارئا لمناقشة خطة المحافظة في مواجهة الأمطار الغزيرة المتوقع هطولها منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء ، والتي متوقع ان تصل الي حد السيل غد الخميس .

شدد المحافظ علي اتخاذ اللازم والإستفادة من التجربة السابقة للسيل , وقال أنه لا بد من مضاعفة الجهود والإمكانيات والقدرات لرفع كفاءة العمل بكافة اجهزة المحافظة ، وأن تكون نقاط التمركز قريبة من الأماكن التي تشهد اندفاع للمياه ، حيث أن الكثيرمن الجهد مع القليل من الإمكانيات افضل من توافر كافة الامكانيات دون جهد , أكد عبد الله ان المحافظة تمتلك الكثير من الإمكانيات التي تمكنها من مواجهة مثل هذه الظروف والأكثر منها ولكنها تحتاج إلي مزيد من الجهد .

كما أصدر المحافظ تعليمات بانعقاد غرفة للعمليات بكل مديرية من مديريات المحافظة ، تكون علي استعداد كامل لمواجهة السيول اذا ما حدثت ، وتكون علي اتصال دائم بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات بالديوان العام , هذا إلي جانب تعليماته لمدير مديرية التربية والتعليم من مواجهة الأمطار بكافة الطرق حتي يتسني لأبنائنا من دخول لجان الإمتحانات يوم الخميس ، ومن ثم عدم تأجيل الإمتحانات إلاعند الضرورة القصوى.

من ناحية أخرى أصدر تعليماته إلى مرافق الاسعاف والمطافي والمستشفيات بأن تكون علي استعداد تام لمواجهة هذه الظروف

، كما طالب بتأمين خطوط الغاز وأعمدة الإنارة وغيرها ، واطمأن علي المخزون التي تمتلكه المحافظة من غاز طبيعي ودقيق بالمطاحن ومياه بالخزانات واحتياجات المواطنين لمواجهة كافة الظروف المتوقعه والمستجدات المحتملة.

حضر الإجتماع السيدة السكرتيرالعام واللواء مصطفى صدقى السكرتيرالعام المساعد واللواء أحمد قريشى رئيس مدينة الغردقة وجميع مديري مديريات المحافظة ورؤساء شركات الكهرباء والمياه والغاز , والهيئة العامة للطرق والكباري والأوقاف وشيخ الأزهر بالبحرالأحمر .