خطاب المرشح الرئاسي حمدين صباحي للشعب المصري العظيم 2014

أخبار مصر


قال المرشح الرئاسي حمدين صباحي في كلمته بالتلفزيون المصري، انه علينا ان نضمد جراح الماضي ونفتح الباب للمستقبل لذلك نحتاج الى عدالة انتقالية ولابد ان يكون هناك قصاص عادل للشهداء والجرحى .


واضاف انه يجب ان نبني مجتمع خالي من الارهاب فلن يتم تحقيق الديمقراطية او العدالة الاجتماعية وشبح الارهاب يطارد المصريين في كل مكان شعبا وجيشا وشرطة فالتصدي للارهاب واجب أخلاقي على كل مواطن، وذلك يحتاج خطاب ديني وثقافي يدحض الفكر الارهابي الذي يحاول البعض ملىء عقول الشباب به .

وقال صباحي انه لابد من بناء دولة فاعلة في عالم حديث، فمصر دولة كبرى ولابد ان تسترد مصر دورها ومكانتها وان تحقق من خلال هذا الدور مصالحها وخاصة في التنمية وأن تكون جزءا في منظومة وقيم حقوق الانسان في العالم وأن تحترم واجبها وتؤديه في الدفاع عن حقوق وأمن المنطقة العربية وحقوق الشعب العربي الفلسطيني وفي نفس الوقت فان مصر عازمة على ان تحفظ احترامها لكل الاتفاقيات والمعاهدات التي أبرمتها وان تغيرها اذا كان ذلك في صالح امنها القومي .

واوضح ان مصر سوف تدعو الى اقامة منظمة اقليمة جديدة تدعو شعوب ودول حوض النيل لكي يتم مقاسمة المياه والغذاء والطاقة والامن والتنمية والتقدم ولن يكون هناك عداء بين دول حوض النيل من المنبع الى المصب .

وناشد المرشح الرئاسى المواطنين بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة والتصويت لها، قائلا: لا أريد سلطة ولكنى أسعى إلى ما سعى إليه الشهداء النبلاء وأريد الإخلاص للموطن والعدالة الاجتماعية واستقرار الوطن، ويا شباب مصر هذه معركة من أجل الاستقرار والمستقبل أن شئتم انتصرتم لأنفسكم وأحلامكم وان شئتم قاطعتم وخذلتم دماء الشهداء .

وتابع صباحى: أتوجه إليكم لنوحد جهودنا وأراهن عليكم لنعمل معاً على تحقيق مستقبل أفضل، شعب مصر العظيم صانع الثورات أخوض معكم معركة شريفة من خلال الصناديق وبلا معارك شخصية .