قومى المرأة يعقد غدا ورشة عمل " مش هعاكس أختى وأحميها "

أخبار مصر


فاطمة رمضان

ينظم المجلس القومى للمراة غدا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ورشة عمل بعنوان مش هعاكس ..أختى وأحميها ، وتستهدف 600 طالب وطالبة من طلاب المدارس فى المرحلة الاعدادية بهدف توعيتهم بموضوع العنف من الجوانب الدينية والاجتماعية والقانونية ، وذلك فى اطار المبادرة التوعوية التى أطلقها المجلس تحت عنوان اكسرى حاجز الهوان .. من حقك تعيشى فى امان

بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للمساواه بين الجنسين وتمكين المرأة UN WOMEN ، وذلك غدا الاثنين بمبنى الاتحادات الطلابية بالعجوزة .

وتهدف ورشة العمل الى التركيز على جيل الشباب من الجنسين مع الاهتمام بالذكور منهم ، حيث انهم الاكثر مرونه وقابلية على ترك الممارسات الضاره والاكثر قدرة على احداث التغيير فى مجتمعاتهم خاصة بين اقرانهم من الشباب ، كما تهدف الى توعية الطلاب بالقوانين السائدة بالقوانين السائدة والتى تشمل بعض العقوبات التى تؤدى للسجن وضياع مستقبلهم ، وتوعية الطالبات لتشجيعهن على الابلاغ عن المتحرش بهن .

يحضر ورشة العمل السفيرة سعاد شلبى مدير مركز تنمية مهارات المرأة ، ومحمد سعد مدير قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ، والدكتورة منال زكريا حسين مدرس علم النفس الاجتماعى بكلية الاداب جامعة القاهرة ، والعقيد منال عاطف مدير ادارة متابعة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية ، والدكتور رمضان عبد الرازق أستاذ الفقه المقارن بمجمع البحوث الإسلامية وعضو المركز الإعلامي بالأزهر الشريف. واعضاء المجلس .

تجدر الاشارة الى أن مبادرة اكسرى حاجز الهوان .. من حقك تعيشى فى امان التى أطلقها المجلس تهدف الى توفير مناخ ثقافى اجتماعى عام مضاد لممارسات العنف ضد المرأة من خلال اعلام ايجابى ذو مسئولية اجتماعية ، وخطاب دينى ( اسلامى – مسيحى ) واضح وحاسم فى رفض كافة أشكال العنف ضد المرأة .