سوار اللياقة البدنية Gear Fit هو آخر منتج من سامسونج يتعرض للتفكيك

تكنولوجى


في أواخر الأسبوع الماضي أظهرنا لكم كيف قام موقع iFixit الشهير بتفكيك الساعة الذكية Gear 2، وكيف منح هذا الموقع للساعة الذكية Gear 2 الدرجة 8 من أصل 10 من حيث سهولة الإصلاح. وبعد ذلك رأينا كذلك موقع iFixit يقوم أيضا بتفكيك Galaxy S5 ومنحه نتيجة 5 من أصل 10 من حيث سهولة الإصلاح. اليوم، يعود موقع iFixit إلى الواجهة من جديد ليقوم بتفكيك سوار اللياقة البدنية Gear Fit.

عكس الساعة الذكية Gear 2، فيبدو أن سوار اللياقة البدنية Gear Fit صعب الإصلاح نوعا ما، بحيث تبين أن شركة سامسونج لم تقم بتجميع مكونات هذا السوار بإستخدام المسامير، وإنما قررت القيام بذلك بإستخدام المواد اللاصقة. لحسن الحظ، شاشة AMOLED المنحنية للسوار يمكن الوصول إليها بسهولة، كما أنها أول مكون يخرج عند فتح هذا السوار. وتحت الشاشة يمكنك أن تجد البطارية ولكن ينبغي الإشارة إلى أنه من الصعب نوعا ما الوصول إليها عكس الساعة الذكية Gear 2. من أجل الوصول إلى البطارية تحتاج إلى تفكيك اللوحة الأم ونزعها من السوار الذكي، وهذه تعتبر مهمة مرهقة نوعا ما.

منح موقع iFixit لسوار اللياقة البدنية Gear Fit الدرجة 6 من أصل 10 من حيث سهولة الإصلاح، وهي نتيجة أدنى بدرجتين مقارنة بالساعة الذكية Gear 2 التي حصلت على نتيجة 8 من أصل 10 من حيث سهولة الإصلاح.