وثيقة مسربة تكشف كيف ترى سامسونج بأن آبل تشكل تهديد حقيقي للغاية

تكنولوجى


في الأونة الأخيرة كنا نسمع عن الطريقة التي تنظر بها آبل إلى المنافسين المصنعين لأجهزة الأندرويد بإعتبارهم يشكلون تهديدا خطيرا لإمبراطوريتها. ونحن نعتقد بأن هذا كان دائما واضحا حتى قبل أن يتم عرض بعض الرسائل الإلكترونية الداخلية والصور المسربة في المحاكمة الثانية التي تجري حاليا بين كل من آبل وسامسونج.

ولكن بفضل وثيقة داخلية أخرى حصل عليها موقع AppleInsider، فهي تقلب الأمور رأسا على عقب بحيث تظهر مدى اليأس الذي أصاب شركة سامسونج للتغلب على آبل في العام 2012. ووفقا لهذه الوثيقة المسربة، فهي تدل على خطة وإستراتيجية شركة سامسونج في العام 2012، وهو العام الذي كشفت فيه آبل عن iPhone 5.

ووفقا للوثيقة، فقد كانت أولوية شركة سامسونج الأولى في العام 2012 هي التغلب على شركة آبل، وكما ترون في الصورة أدناه، فقد كان التغلب على شركة آبل هو الهدف الرئيسي لشركة سامسونج في ذلك العام.

هذه الصورة المسربة تكشف كذلك تنبؤات شركة سامسونج بالمبيعات التي قد يحققها iPhone، وتشير التقديرات إلى أن آبل سوف تتمكن من بيع أكثر من 40 مليون هاتف iPhone في العام 2012، وقد كانت الشركة الكورية على حق بحيث تمكنت آبل فعلا في العام 2012 من بيع 150 مليون وحدة من iPhone. وقد كانت معظم المبيعات التي حققتها آبل في ذلك العام من نصيب iPhone 5. وعلى ما يبدو فإن شركة سامسونج تعتبر آبل بمتابة تهديد حقيقي للغاية وخطير في نفس الوقت.

نحن نعتقد بأنه من الأسلم أن نقول بأنه على الرغم من أن كل من آبل وسامسونج هي شركات ضخمة للغاية إلا أنها متخوفة من أن تفقد أمجادها لصالح بعضها البعض، وخصوصا وأن هناك وثائق مسربة أخرى تكشف بأن آبل تعتبر سامسونج أيضا بمتابة تهديد حقيقي وخطير.