حزب الله يتبنى الهجوم على دورية إسرائيلية بـ"شبعا" مارس الماضى

عربي ودولي


كشف الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله أن الحزب هو الذى زرع العبوة الناسفة التى استهدفت دورية إسرائيلية بمزارع شبعا المحتلة فى منتصف مارس الماضي، ردا على الغارة الإسرائيلية على موقع للحزب فى جنتا لبنان قرب الحدود السورية.

وقال نصر الله، فى حوار مع جريدة «السفير» اللبنانية نشرت الجزء الأول منه اليوم، الاثنين، إن هدف إسرائيل من هذه الغارة كانت تغيير قواعد الاشتباك وأن تعطى لنفسها حق ضرب أهداف داخل لبنان بدعوى منع نقل سلاح نوعى لحزب الله، وكان هدف رد حزب الله هو منع تغيير قواعد الاشتباك ومشددا على أن هذه العملية هى جزء من الرد.

واستبعد أن تقرر إسرائيل حرباً جديدة على لبنان. وأكد أن المجريات الميدانية فى سوريا تزيد قلق الإسرائيليين، وهم يطرحون أسئلة هل أن هذه التجربة ستمكن «حزب الله» إذا حدثت حرب معه فى لبنان، فى يوم من الأيام، أن يذهب فى اتجاهات جديدة فى المعركة؟ ، مشيرا إلى وجود قلق إسرائيلى على منطقة الجليل بشمال إسرائيل خصوصا أن قوة الحزب زادت بشكل كبير.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق إيهود باراك تحدث مؤخرا أن تكنولوجيا الصواريخ الدقيقة أصبحت سهلة المنال ويمكن أن تصل إلى حزب الله وحماس والجهاد، وتصبح هذه الحركات بالذات حزب الله قادرة على أن تضرب أى هدف فى عمق فلسطين.