زعيم المعارضة في تركيا ينفي استقالته من حزب الشعب الجمهوري

عربي ودولي


نفى كمال كيليشدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا اليوم الاثنين شائعات بأنه سيتقدم باستقالته بسبب اداء حزبه في الانتخابات المحلية التي جرت أمس الأحد.

وفي أول تصريح له بعد الانتخابات قال كيليشدار أوغلو -في تصريح لصحيفة حريت التركية- بالطبع سنقيم النتائج تباعا ونحدد الصواب من الخطأ لكن لا يتعين أن ننظر إلى النتائج باعتبارها فشل .

وأضاف كيليشدار أوغلو أن حزبه حاول اجتذاب ناخبي حزب العدالة والتنمية الحاكم في الحملة الانتخابية غير أن استراتيجيته لم تكن ناجحة.

وأشار إلى أن المشكلة الرئيسية تكمن في أننا لا نستمع إلى بعضنا البعض. إن ناخبي حزب العدالة والتنمية يصمون آذانهم عنا. ويتعين علينا تقييم الطرق التي تستمع بها الحشود إلينا .

وتعد هذه الانتخابات هي الأولى التي تشهدها تركيا منذ الاحتجاجات الضخمة في يونيو الماضي وفضائح الفساد التي طالت الحكومة التركية.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان قد أعلن فوز حزبه بالانتخابات المحلية التى جري التصويت فيها الاحد في مختلف انحاء البلاد.

وذكرت تقارير إخبارية أن حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم تصدر النتائج الأولية في الانتخابات المحلية معززا رصيده الذي حققه في الانتخابات السابقة عام 2009.

وقال إردوغان في خطاب امام أنصاره في مقر الحزب في أنقرة إنه سيقتحم أوكار خصومه الذين أفشوا أسرار الدولة مؤكدا أنهم سيدفعون ثمن ما فعلوه.