هيونداي تزيد خشونة IX20 مع نسخة IX20 كروس الجديدة كلياً


بعد إطلاقها رسمياً في عام 2010، نالت هيونداي ix20 العائلية المدمجة بعض اللمسات الخشنة التي حولتها إلى نسخة كروس أوفر شكلية تنطلق للمرة الأولى في بعض الأسواق الأوروبية بداية من السوق البلجيكي، مع توقعات أن تصل إلى الأسواق الرئيسية لهيونداي في أمريكا الجنوبية.

هيونداي ix20 كروس الجديدة ستحظى على لماستها الخاصة، فهي ستكون أكثر ارتفاعاً عن الأرض، كما ستمتلك زوائد بلاستيكية رمادية داكنة على أقواس العجلات، مع عجلات سبائكية فريدة أكبر حجماً، زجاج معتم، مع بعض التجهيزات القياسية الجديدة شأن نظام الملاحة المتصل بكاميرا للرؤية الخلفية والتي تعرض صورتها على شاشة عالية الوضوح تعمل باللمس.

أيضاً حصلت السيارة على مرايا جانبية تعمل كهربائياً، ونظام تحكم في المُناخ أوتوماتيكي، مقود متعدد المهام ومكسو بالجلد، مصابيح ضباب، بالإضافة إلى العديد من التجهيزات.

وستعتمد تلك النسخة على نفس المكونات الميكانيكية المستعملة في طراز هيونداي IX20 القياسي، والذي يمتلك صف محركات يبدأ مع محرك الديزل سعة 1,4 لتر بقوة 89 حصان وعزم يبلغ 220 نيوتن / المتر، مروراً بمحرك البنزين سعة 1,4 بقوة 89 حصان وعزم 137 نيوتن / المتر، ومحرك الديزل سعة 1,6 لتر بقوة 114 حصان، وعزم 260 نيوتن / المتر.