بالصور ..محافظ الإسماعيلية يبحث مشروعات الصرف الزراعي بالمحافظة


استقبل اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، بمكتبه المهندس جمال ساويرس، رئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا للرى، والمهندس أحمد سراج، مدير عام الصرف الزراعى بالإسماعيلية.



وخلال اللقاء تم بحث ومناقشة الموقف التنفيذى للمشروعات الجديدة للرى والصرف، والتى تشمل مشروع إنشاء مصرف قرية أم عزام، ومصرف الصندوق والمحسمة، ومصرف أبوطفيلة جنوب الصالحية، ومصرف بركة الكرايم بأبوصوير.



كما تم مناقشة كافة المعوقات التى تعترض البدء الفعلى فى تنفيذ هذه المشروعات، وسبل تذليلها والحلول والمقترحات اللازمة لها.



ومن جهته أكد محافظ الإسماعيلية، أن هناك تنسيقات وتواصل دائم مع وزارة الموارد المائية والرى، وهيئة عمليات القوات المسلحة، ووزارة التخطيط، وكافة الجهات المعنية من أجل الإسراع فى تنفيذ هذه المشروعات، لإنقاذ مساحات شاسعة من الأراضى الزراعية، التى أصبحت مهددة بالبوار بسبب ارتفاع مناسيب المياه الجوفية ومياه الصرف بها، لافتقارها لمثل هذه المشروعات، التى تعتبر من أولى طموحات وآمال الفلاحين والمزارعين بهذه المناطق.



وأكد المحافظ أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة لتلبية هذه المطالب، من أجل تحقيق التنمية الحقيقية لفلاحي ومزارعى الإسماعيلية.