مؤتمر الجاليات المصرية فى أوروبا يؤيد المشير السيسي رئيسا للجمهورية

أخبار مصر


أكد الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضة، على مسئولية كل المصريين عن دعم التحول الديمقراطي في مصر سواء كانوا في الخارج أو الداخل، موضحا أن العمليات الارهابية المتفرقة التي تقوم بها جماعة الإخوان لا تؤثر مطلقا علي الاستقرار السياسي والاجتماعي في مصر.

وأضاف خلال كلمته فى حفل ختام المؤتمر السنوي لاتحاد الجاليات المصرية في دول أوروبا برئاسة عفاف على أن هناك مسئولية على جميع المصريين بدعم النشاط السياحى فى مصر بإعتباره يمثل ربع الدخل القومى، وطرح أفكار متعددة في هذا الصدد، ستتم دراستها بالتفصيل وترسل لذوي الشأن .

وأكد المؤتمر علي العناية باختيار المرشحين لمجلس النواب كممثلين للمصريين في الخارج وتم الاتفاق علي معايير ومواصفات المرشحين، واجتمعت كلمة الحاضرين علي تأييد ترشيح السيسي لشغل منصب رئيس الجمهورية .

كما ناقش المؤتمر المجالات والأنشطة التي يستطيع المصريون بالخارج من خلالها دعم خارطة الطريق بمصر حتي يتم استكمال الاستحقاقات الدستورية في أسرع وقت وتقرر أن تقوم الجالية المصرية في كل بلد أوروبي علي حدة بإعداد تقرير شامل بمقترحاتها وأنشطتها المقترحة في أحد المجالات الرئيسة لدعم خارطة الطريق، كما تقرر إقامة نظام اتصال مستمر مع امانة مجلس الوزراء وأمانة مجلس النواب.


وحضر المؤتمر ممثلين للجاليات جميعا في النمسا ، سويسرا ، فرنسا ، بلجيكا ، ايرلندا الشمالية ، انجلترا ، اسكتلندا ، ألمانيا ، إسبانيا، كما اقيم حفل الختام بمقر الملكة إليزابيث الثانية في بلفاست بإيرلندا الشمالية .