أوكرانيا تحصل على دعم ألمانيا وكندا

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن أوكرانيا تستقبل اليوم السبت وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير ورئيس الوزراء الكندي ستفين هاربر لتقديم دعمهما، في الوقت الذي تعزز فيه روسيا سيطرتها العسكرية على شبه جزيرة القرم.



فقد قامت القوات البحرية الروسية بالسيطرة على الغواصمة الأوكرانية الوحيدة في شبه جزيرة القرم، بحسب ما أظهرته الصور التي بثتها اليوم قناة 5 كانال الأوكرانية.



وتعرضت العديد من القواعد والسفن الأوكرانية خلال الأيام الماضية للمصير ذاتها، حيث استسلم الجنود الأوكرانيون دون قتال أمام القوات الروسية والموالية لروسيا.



ولا تزال هناك بعض المؤسسات صامدة، مثل معهد الطاقة النووية في سيباستوبول الذي يضم ثلاثة مفاعلات والذي لا يزال يحمل العلم الأوكراني، وفقًا لما ذكرته قناة ان تي اس التليفزيونية.



ومن المفترض أن يتوجه وزير الخارجية الألماني بعد ظهر اليوم السبت بصفة خاصة إلى مدينة دونيتسك الموالية لروسيا والواقعة في شرق أوكرانيا، بعد أن يلتقي في منتصف ظهر اليوم بالقادة الأوكرانيين.



ومن جانبه، سيلتقي رئيس الوزراء الكندي بنظيره الأوكراني أرسيني ياتسينيوك، حيث تضم كندا جالية كبيرة من أصل أوكراني.



وسيجتمع رؤساء دول مجموعة السبع، من بينها ألمانيا وكندا، الاثنين المقبل في لاهاي في قمة مخصصة للوضع في أوكرانيا بدعوة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما.