الصين تعرب عن اهتمامها لاحتمالية عثور أستراليا على طائرة ماليزيا المفقودة

عربي ودولي


أعربت الصين اليوم، الخميس، عن اهتمامها البالغ بالمعلومات التى تشير إلى احتمالية عثور السلطات فى أستراليا على الطائرة الماليزية المفقودة والتى تعرف بالرحلة إم إتش 370 وهى من طراز بوينج 777 .

جاء ذلك خلال تعليق هونج لى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، بمقر الوزارة اليوم، على تصريحات مسئول بسلطة السلامة البحرية الاسترالية، من أن مركز تنسيق الإنقاذ الأسترالى التابع لسلطة السلامة البحرية أرسل طائرة أوريون بى 3 تابعة للقوات الجوية الملكية الاسترالية إلى موقع التقطت فيه الأقمار الصناعية صورا لجسمين من المحتمل أن يكون للطائرة الماليزية المفقودة، وأن الجسم الأكبر، الذى قد يكون له صلة بالرحلة الماليزية يبلغ طوله 24 مترا.

ومن ناحية أخرى، نقل التليفزيون الصينى تقريرا إن طائرة من طراز بي-8 تابعة للبحرية الأمريكية التقطت إشارات بالرادار لجسم كبير فى المحيط الهندى من المحتمل أن يكون له صلة بالطائرة المفقودة، وذلك بعد فترة وجيزة من إعلان السلطات الاسترالية رصدها للجسمين المحتملين جنوبى المحيط الهندى.

وعلى نفس الجانب كان رئيس أركان الحرب الصينى فانج فنج هوى قد أجرى اتصالا هاتفيا مع قائد القوات المسلحة الماليزية، حيث أكد أن الجيش الصينى سيواصل بذل جهوده كاملة فى البحث عن الطائرة المفقودة طالما هناك بصيص من الأمل.