الجيش الإسرائيلى يسلم رفات 4 فلسطينيين احتجزتهم لسنوات فى "مقابر الأرقام"

عربي ودولي


الأناضول

أعلن الجيش الإسرائيلى تسليمه، ليلة أمس، الثلاثاء، رفات 4 قتلى فلسطينيين احتجزوا فى مقابر الأرقام لعدة سنوات بينهم قائد كبير فى الجناح المسلح لحركة حماس.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم، الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلى قام ليلة أمس بتسليم رفات 4 قتلى فلسطينيين للجانب الفلسطينى بعد احتجاز دام عدة سنوات ، مشيرة إلى أن إسرائيل سلمت رفات كل من محمد الحنبلى، ومحمد عبد الحميد حموضه وأحمد ياسر من نابلس، بالإضافة إلى جميل خلف من مدينة بيت لحم.

وقالت حركة حماس، فى بيان وصل الأناضول نسخة منه، إن الحركة أتمت استعدادها، لأضخم تشييع فى مدينة نابلس شمالى الضفة الغربية، للقائد فى كتائب القسام محمد الحنبلي ، الذى يوصف بالمهندس العام لكتائب القسام.

وكان الحنبلى قد قتل فى اشتباك مسلح استمر لساعات مع قوات الجيش الإسرائيلى فى مدينة نابلس فى عام 2004، حيث أصيب وقتل العديد من الجنود الإسرائيليين.

وتحتجز إسرائيل مئات من جثامين قتلى فلسطينيين، شاركوا فى عمليات ضد أهداف إسرائيلية، فى مقابر تسميها مقابر الأرقام ، نظرا لأن تعريف الجثث بها يتم بالأرقام عوضا عن الأسماء. ويعتبر الجيش الإسرائيلى مقابر الأرقام من المقابر السرية، والتى كشف عن مكان بعض منها فقط، مؤخرا، فى منطقة جنوب إسرائيل.