اشتباكات بطرابس.. وفعاليات المدينة تتفق مع رئيس الحكومة اللبنانية على فرض الأمن

عربي ودولي


اندلعت اشتباكات جديدة في مدينة طرابلس بشمال لبنان وتم استهداف مركز للجيش اللبناني بقذيفة، فيما اتفق فعاليات ونواب المدينة مع رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام على ضرورة فرض الأمن بها.

وأعلن تمام سلام ـ الذي ترأس اجتماعا في مقر الحكومة حضره رئيس الحكومة نجيب ميقاتي (ابن المدينة) ووزراء ونواب طرابلس والضنية والمنية وعكار بشمال لبنان - عن أن المشاركين في اللقاء اجمعوا على رفض مبدأ الأمن بالتراضي، وشددوا على مسؤولية الجيش والقوى الأمنية.

وقال سلام أجمع المشاركون في الاجتماع على رفض مبدأ الأمن بالتراضي، وشددوا على مسئولية الجيش والقوى الأمنية في تطبيق القانون على الجميع وملاحقة المرتكبين والمجرمين وإعادة الأمان والاستقرار الى طرابلس، مؤكدين تقديم الدعم الكامل لها لتقوم بدورها بالحزم والسرعة اللازمين، بعيدا عن أي اعتبار .

وطلب المجتمعون اقرار خطة شاملة للأمن والاقتصاد والانماء في طرابلس ومناطق الشمال المحرومة في مجلس الوزراء، مستندا الى الدعم والمساندة الكاملين من ابناء المنطقة وفاعلياتها .

وقال إن الحكومة ستسعى، بعد نيلها ثقة مجلس النواب، الى متابعة هذا الطلب بجدية لنعيد الى طرابلس مكانتها، ونرفع عنها الظلم والاهمال، وندعم الأمن فيها بخطوات اقتصادية تضخ الحيوية في شرايين المدينة وتضعها على سكة الازدهار المأمول .