محافظة الجيزة تنشر معارض زهور مفتوحة بالميادين

أخبار مصر


قامت هيئة نظافة وتجميل محافظة الجيزة بوضع تشكيلات من الزهور وعمل معارض مفتوحة في العديد من المواقع، وذلك في إطار خطة تجميل تقوم بتنفيذها لنشر المظاهر الجميلة.

وقال الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن المواقع التي تم التركيز عليها تشمل: ميداني النهضة والجلاء، وشارع جامعة الدول العربية، وشارعي فيصل والهرم، وميدان الرماية، وكورنيش النيل والكيت كات.

في غضون ذلك، بدأت محافظة الجيزة في تنفيذ خطة عمل لرفع كفاءة مداخل ومخارج المحافظة، إضافة إلى المحاور الرئيسية على مستوى أحياء المحافظة، ورفع مستوى النظافة العامة وإضفاء المظهر الجمالي على الشارع الجيزاوي، حيث تستمر الخطة لمدة شهر، وقال المحافظ إن الأعمال تشمل مداخل ومخارج المحافظة، إضافة إلى المحاور الرئيسية - على مستوى أعمال النظافة والدهانات والتشجير للميادين والمحاور الرئيسية ومطالع ومنازل الكباري في نطاق المحافظة.

وتشمل الخطة أيضاً أعمال رفع الكفاءة لكوبري الجلاء وكوبري الجامعة ومثلث السفينة وميدان النهضة في نطاق حي جنوب الجيزة، إضافة إلى كوبري عباس ومداخل ومخارج شارع البحر الأعظم وشارع النيل السياحي، إضافة إلى مطالع ومنازل الكوبري المتجه إلى المعادي وميدان المنيب - طريق الصعيد - مع مطالع ومنازل كوبري المنيب، وفي نطاق حي الهرم تشمل أعمال رفع الكفاءة في منطقة ميدان الرماية وطريق مصر - الإسكندرية الصحراوي، متضمنة مطالع ومنازل الدائري.

وكذلك تنفيذ أعمال غسيل ونظافة الكباري والدهانات لكوبري 6 أكتوبر - مطالع ومنازل الكوبري من شارع جامعة الدول العربية والنيل - إلى جانب الأعمال في مطالع ومنازل كوبري 15 مايو من جامعة الدول العربية وشارع النيل، وكذلك تنفيذ الأعمال لكوبري الساحل بالوراق، والمطالع والمنازل في شارع الوحدة وشارع النيل، إضافة إلى كوبري روض الفرج القديم - أمام قسم إمبابة - ومحور 26 يوليو ومحور صفط اللبن.

وقال المهندس عزت الخرصه، رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل في محافظة الجيزة، إنه قد تم تشكيل مجموعة عمل مكونة من عمال لفرق غسيل الكباري والنظافة والدهانات، وورش الصناعات والحدائق، وذلك لإتمام الأعمال في الفترة المحددة، من خلال تكثيف الورديات وفرق العمل والمعدات