فتح حساب ببنوك الشرقية لتجميل مراكز المحافظة


أكد الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية أن ما يجرى الآن على أرض المحافظة من تطوير وتجميل لبعض المناطق الحيوية والهامة خصوصاً فى مدينة الزقازيق العريقة ما هو إلا خطة تجميل عامة لمحافظة الشرقية ذات الحضارة العريقة ، أما خطة تجميل بعض المناطق بمدينة الزقازيق ومن ضمنها كوبري المحافظة – شارع الكورنيش.

فقد أكد المحافظ أن هذا التجميل والتطوير من شأنه أن يرفع قيمة كل أصل من الأصول المملوكة للمحافظة بأضعاف قيمتها الحالية وإنه يهدف من وراء ذلك توفير وزيادة الموارد المالية للمحافظة لتلبية الاحتياجات الأساسية من الموارد الذاتية لأهالي القرى والنجوع المحرومة من أدنى متطلبات الحياة الكريمة وحتى لا يشعر أهالي هذه القرى أنهم خرجوا من خريطة الاهتمام العام ، وأضاف المحافظ أن الزيادة التي تحقق من منحة الأصول الناتجة عن عمليات التجميل سوف يتم استخدامها فى تلبية احتياجات المناطق المحرومة .

وقال المحافظ إن إجابة السؤال المطروح بقوة فى الشارع الشرقاوي حول تجميل بعض المناطق فى مدينة الزقازيق ، بالقول أن الأولى أن نوجه هذه المبالغ التي خصصناها للصرف على المناطق الفقيرة والمحرومة .

وأشار بأن السؤال في حد ذاته منطقي ومشروع ولكن ببساطة شديدة أقول أن عمليات التجميل والرصف للطرق الرئيسية الهدف منها خلق عنصر قوى لجذب المستثمرين المصريين والعرب للمشروعات المطروحة بمحافظة الشرقية في مجالات السياحة – الصناعة – الزراعة .

وأوضح المحافظ أنه تم فتح حساب جمل مدينتك برقم 155155 بجميع البنوك ، وفى نهاية تصريحه دعا المحافظ كل مواطن شرقاوي حريص على مجتمعه أن يكون قدوة لغيره للحرص على ثروة بلاده لأنها تشكل ركيزة أساسية لتقدم وطنه ولإقامة دعائم نهضة شاملة .