8 مارس.. "عبيد" يكشف النقاب عن رجل أعمال مغرم باصطياد الفاتنات

أخبار مصر


تنظم مكتبة البلد، حفل توقيع ومناقشة رواية انقلاب ، للكاتب الصحفي والأديب مصطفى عبيد، الصادرة عن دار الرواق للنشر، يوم السبت المقبل، الموافق 8 مارس.

تدور كواليس الرواية، حول علاقات رجال الأعمال بالسلطة في مصر قبيل ثورة 25 يناير وتكشف واقعا قبيحا للاتفاقات السرية التي انتهت بتلفيق بعض القضايا لهؤلاء بعد صدامهم مع النظام السياسي القائم.

وتركز الرواية بلغة أقرب للشعرية على وجود تنظيم غير رسمي لدى الدولة لاغتيال خصومها معنويا وماديا يديره رجل الحزب الحاكم الداهية الذي كان يعمل فيما قبل بالمخابرات.

والكاتب يستدعي شخصيات حقيقية من الواقع ليضعها في إطار روائي، بهدف التقاط صورة واضحة لمصر خلال عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، لذا فإنه يبدأ روايته بعبارة موحية تقول: أحداث هذه الرواية حقيقية، وشخوصها مشت على هذه الأرض، والكاتب مسئول مسئولية كاملة عما خطته يداه، وعلى المتضرر اللجوء إلى الكلمة.

تقدم الرواية رؤية واقعية لفضائح رجال أعمال نظام مبارك وكيف كانت سببا في اشتعال الغضب ضد النظام الحاكم

ومن بين شخصيات الرواية البارزة شخصية رجل أعمال مغرم بالنساء ومتفنن في اصطياد الفنانات وسيدات المجتمع الشهيرات وتصويرهن للسيطرة عليهن، إلا أن حياته تنقلب رأسا على عقب فجأة بعد أن يدخل لأول مرة في حياته في قصة حب حقيقية، وهو ما يدفعه في النهاية إلى الصدام مع النظام السياسي الحاكم.

يناقش الرواية كل من مصطفى بيومي الناقد والروائي، وعلي حامد الكاتب والناقد الفني، والكاتب الصحفي ناصر عراقي، وأحمد مراد، الأديب والروائي الشاب الفائز في قائمة البوكر القصيرة، بجانب الصحفيين سمر نور، وصالح إبراهيم.