الفيس بوك يسعى لقتل تويتر

تكنولوجى


كشف موقع ’’فيس بوك’’ عن ميزة “متابعة الأشخاص” الجديدة والتي سيتم تفعيلها للمستخدمين، خلال الأيام القادمة وهي أحدث خطوة فيما يبدو من فيسبوك لقتل تويتر .

الطريقة التي ستعمل بها هذه الميزة مطابقة لتويتر، فبإمكانك متابعة أي شخص (حتى وإن لم يكن صديقك) عبر الذهاب إلى صفحته والإشتراك فيها عبر زر Subscribe وإختيار الأمور التي تريد الإشتراك فيها (جميع التحديثات – أهم التحديثات – أهم الأحداث) وستحصل على هذه التحديثات ضمن أخر الأخبار التي تصلك على صفحة الفيسبوك، وفي حالة قمت بمتابعة شخص ليس في قائمة أصدقائك فإنك ستحصل على التحديثات التي ينشرها بشكل عام، أما التحديثات الخاصة فإنك لن تحصل عليها .

العكس أيضا حين يقوم أحدهم بمتابعتك (او الإشتراك في أخبارك) فإنه لن يكون صديقك ولن تحصل على تحديثاته جميعها، بل سيتمكن هذا الشخص من الحصول على التحديثات التي تنشر بشكل “عام” فقط .

هذه الميزة الجديدة ستسمح للمشاهير مثلاً بإستخدام الفيسبوك من أجل التواصل الإجتماعي مع أصدقائه بالإضافة إلى معجبيهم عبر تخصيص ماينشر مابين العام والخاص .

الخطوة موجهة بقوة إلى تويتر الذي غالباً مايستخدمه المشاهير والشركات من أجل إيصال رسالتهم العامة وهذه الميزة الجديدة قد تجعل من السهل على الناس إدارة الإثنين بشكل أفضل .