كيفية التخلص من اصفرار الأظافر طبيعياً

الفجر الطبي

كيفية التخلص من اصفرار
كيفية التخلص من اصفرار الأظافر طبيعياً

يعاني الكثير منا من مشكلة اصفرار الأظافر التي تحدث بين الرجال والنساء ويمكن أن تكون مصدراً للإحراج, ولكن تعاني النساء من هذه المشكلة بشكل خاص بسبب استعمال طلاء الأظافر ولا سيما الألوان الغامقة التي تؤثر على الأظافر مع مرور الوقت وأفضل طريقة لتجنب حدوث هذا الاصفرار على الأظافر عند استعمال طلاء الأظافر هو تطبيق طبقة حامية للأظافر من طلاء الأظافر الشفاف ثم وضع الأوان المختلفة.

ومن الأسباب الأخرى لاصفرار الأظافر هي الإصابات الفطرية، وأمراض الكبد المزمنة، والتدخين المفرط وأسلوب الحياة والعادات السيئة.

ومن أهم العلاجات المنزلية للتخلص من مشكلة اصفرار الأظافر هي:

1- الليمون:

إن الليمون يساعد على التخلص من اصفرار الأظافر بسبب احتوائه على مواد مبيضة طبيعية تساعد على التخلص من البقع الصفراء من الأظافر.

لذلك يتم ملء وعاء بعصير الليمون الطازج ويتم نقع الأظافر فيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم استخدام فرشاة أسنان ناعمة لفرك الأظافر ثم يتم شطف اليدين بالماء الفاتر ثم تطبيق كريم مرطب على البشرة, يتم تكرير هذه الطريقة مرتين يوميا لتخلص من الاصفرار بشكل نهائي.

أو بدلا من ذلك، يمكنك استخدام زيت الليمون بدلاً من عصير الليمون ودهن اليدين به لعدة دقائق. ثم فرك الأظافر بفرشاة أسنان ناعمة لمدة دقيقة أو دقيقتين.

تكرر هذه العملية مرتين يوميا لبضعة أسابيع لتبييض وتفتيح الأظافر.