قنصل أمريكا بالإسكندرية: واشنطن والقاهرة تربطهما علاقة استراتيجية راسخة

أخبار مصر

قنصل أمريكا بالإسكندرية:
قنصل أمريكا بالإسكندرية: واشنطن والقاهرة تربطهما علاقة استر

قالت القنصل الأمريكى العام بالإسكندرية كاندتس بوتنام إن واشنطن والقاهرة ترتبطان بعلاقة استراتيجية قوية وسوف يظل البلدان حليفان راسخين، معربة عن ثقتها فى أن قوة العلاقات بين البلدين ستستمر بينما يستمر المصريون فى المضى قدما نحو استكمال خارطة طريقهم نحو الديموقراطية وتجاوز التحديات، خاصة وأن واشنطن دائما ما تتطلع إلى استقرار ورخاء مصر.

جاء ذلك خلال حفل الوداع الذى نظمته القنصلية الأمريكية، مساء أمس الاثنين بأحد فنادق الإسكندرية، بمناسبة انتهاء فترة عمل بوتنام بمصر ورحيلها لتولى مكتب شئون مصر بالخارجية الأمريكية وتولى دانيال ريت منصب القائم بأعمال القنصل العام فى الإسكندرية وذلك بحضور محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدى ومحافظ البحيرة المهندس مصطفى كامل هدهود وقناصل دول لبنان واليونان وممثلى مجموعة من القنصليات العربية والأوروبية بالإسكندرية.

وأضافت بوتنام: لقد أمضيت فى الإسكندرية عامين وفخوره أننى استطعت رفع التمثيل الدبلوماسى الأمريكى بالإسكندرية إلى قنصلية عامة بعدما كانت تقتصر على المركز الثقافى الأمريكى معربا عن شكرها وامتنانها للدور الذى قامت به محافظة الإسكندرية ورجال الأمن فى حماية القنصلية طيلة العامين الماضيين.

وأشارت إلى أن القنصلية عملت على تعزيز قيم الديموقراطية ودعمها من خلال برامج ومنح دراسية فى مجالات مكافحة العنف ضد المرأة وتعليم اللغة الإنجليزية وبرامج ثقافية وتعليمية وكذلك العمل مع القوات المسلحة وبخاصة القوات البحرية لتعزيز سبل التعاون.

وشهد حفل الوادع قيام محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدى تسليم القنصل العام الأمريكى مفتاح لمدينة الإسكندرية تكريما لها عن الفترة التى قضتها فى العمل بمصر.