حجز اولي جلسات محاكمة التراس ثورجى لجلسة 22 فبراير للحكم

أخبار مصر

حجز اولي جلسات محاكمة
حجز اولي جلسات محاكمة التراس ثورجى لجلسة 22 فبراير للحكم

حجزت محكمة جنح قصر النيل المنعقدة فى معهد امناء الشرطة اولي جلسات محاكمة التراس ثورجى بتهمة محاولة اقتحام ميدان التحرير .. لحكم بجلسة 22 فبراير الجارى مع استمرار حبس المتهمين .

كان الدفاع قد دفع بعدم اكتمال اركان التظاهر والتجمهر والتعدى بالقول او السب وانتفاء التهمة وفقا لنص الماحة 73من دستور 2013 كما دفع بخلو الاوراق من ثمة اى دليل وشيوع الاتهام والدفاع يطلب البراءة لبطلان بالقبض والتفتيش واذن النيابة وعدم معقولية الواقعة وانتفاء التهم لعدم جديتها وتضارب اقوال محررين المحضر فى محضر الشرطة عن تحقيقات النيابة العامة.

كانت محكمة جنح قصر النيل المنعقدة معهد امناء الشرطة بطرة، منذ قليل نظر اولى جلسات قضية اتهامهم بمحاولة اقتحام ميدان التحرير ، وذلك وسط حراسة امنية مشدة وقد واجهة القاضى المتهمين بالتهم الموجه اليهم ولكنهم انكرو التهم الموجه اليهم وقالو لم نفعل شيئا .

جدير بالذكر تم نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن ، قد احالت 33 من أعضاء ألتراس ثورجى التى تنتمى لجماعة الإخوان الإرهابية، إلى محكمة الجنح، وذلك لاتهامهم باقتحام ميدان التحرير وتعطيل حركة الاستفتاء على الدستور خلال شهر يناير المنقضى.

وجهت النيابة للمتهمين عددا من الاتهامات من بينها تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية والتجمهر، ومقاومة السلطات والبلطجة، والتعدى على المتظاهرين بالميدان، وخرق قانون التظاهر، وإثارة الشغب وتكدير السلم والأمن العام ، و يتم اليوم نظر اولي جلسات محاكمة المتهمين.