عيسى: تعزيزات أمنية جديدة للسيطرة على عنف الإخوان بالجامعات

أخبار مصر

عيسى: تعزيزات أمنية
عيسى: تعزيزات أمنية جديدة للسيطرة على عنف الإخوان بالجامعات

أ ش أ

أكد الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء أن مصر قطعت شوطا كبيرا فى تنفيذ استحقاقات خارطة المستقبل، بعد إنجاز الاستفتاء على الدستور، الذى يعد اللبنة الأولى فى البناء الجديد ، لافتا إلى أن الحكومة الحالية رغم قصر المدة التى تولت فيها المسئولية، إلا أنها نجحت فى إنهاء العزلة التى كانت مفروضة على مصر من دول العالم التى كانت ترى أن ما حدث انقلابا، باستثناء دول الخليج العربى وفى مقدمتها المملكة العربية السعودية.

ورأى عيسى اليوم أن هناك مبالغة شديدة فى الإعلام الغربى حول ما يحدث فى الشارع المصرى، فعلى سبيل المثال إذا تحدثنا عما يحدث فى الجامعات، مصر فيها 43 جامعة منها 23 جامعة حكومية، و20 جامعة خاصة، والمظاهرات تحدث فى 4 جامعات فقط ، مشيرا إلى أن تنظيم الإخوان الإرهابى يسعى بكل السبل لتعطيل الدراسة وهو الأمر الذى لن يحدث أبدا .

وأكد أن الفصل الدراسى الثانى سيشهد ترتيبات أمنية مشددة داخل الجامعات للتصدى لأى محاولات لإفساد العملية التعليمية من جانب طلاب الإرهابية ، الذين يحاولون افتعال أزمة لإثارة الرأى العام الخارجى حول ما يحدث فى مصر . وقال إن الترتيبات الأمنية الجديدة لا تعنى عودة الحرس الجامعى، مؤكدا على وجود إجراءات أخرى ستضمن إحكام السيطرة داخل الجامعات وعدم تكرار ما يحدث الآن.

وقال نحن على يقين إن جماعة الإخوان تحاول تغيير الأوضاع لصالحها مهما كانت الخسائر والحكومة لن تسمح بذلك والشرطة تطبق قانون التظاهر بشكل حاسم، ولكن عندما تتطور الأمور إلى حد القتل طبعا سوف يتغير أداء الشرطة لأنه لا يوجد دولة فى العالم تترك مواطنيها يقتلون فى الشوارع.

وبالنسبة لأعضاء هيئة التدريس الذين وجهت إليهم تهم التحريض المباشر أو غير المباشر، قال حسام عيسى إنهم سوف يقدمون إلى المحاكمات العسكرية لأن التحريض جريمة وحمل أسلحة فى سيارتهم وإعطائها للطلبة جريمة أخرى، وسوف يحولون إلى التأديب الذى يؤدى إلى الفصل والمحاكم الجنائية.

ودعا جماعة الإخوان أن تراجع نفسها وأن يتحاورا ويتقبلوا النظام القائم، وأن يكفوا عن محاربته، وقال من غير المعقول أن يحاربوا هذه الملايين من الشعب المصرى الذى تحرك فى 30 يونيو وعبر عن رغبته فى عزل الإخوان من الحكم .

وأعلن صراحة أنه ضد حكم المرشد، مشيرا إلى أن الجماعة كانت طوال تاريخها تعتمد على لعب دور المظلوم لكن كل الأقنعة قد سقطت وعرف الناس حقيقة سعيهم إلى السلطة فقط.

وأكد عيسى أن الاستفتاء على الدستور يعد أبرز خطوة فى تاريخ خارطة الطريق إذ أنه المسئول عن وضع اللبنة الأساسية للمجتمع كله ورسم الطريق إلى المستقبل وبيان نظام الحكم والحريات ووضع القواعد المتعلقة بالعدالة الاجتماعية والبحث العلمى والتعليم والصحة والملفات التى تمس حياة المواطن، مشيرا إلى أن مشاركة حزب النور فى الحياة السياسية أمر مهم طالما لم يصدر عن الحزب دعوة للقتل أو العنف.