مصادر: أولاند يعلن انفصاله عن صديقته خلال ساعات

عربي ودولي

مصادر: أولاند يعلن
مصادر: أولاند يعلن انفصاله عن صديقته خلال ساعات

أوردت صحيفة لوباريزيان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند وصديقته فاليري تريرفيلر سينفصلان رسمياً اليوم السبت، حيث من المفترض أن ينشر أولاند خلال الساعات المقبلة بيانًا من قصر الإليزيه يعلن انفصالهما، وهو البيان الذي لن توقع عليه سيدة فرنسا الأولى.

وأوضح المقربون من الرئيس أولاند لصحيفة لوباريزيان أنه تشاور مع فاليري التي وافقت على هذا الوضع ولكنه تركت له المبادرة بتنفيذ هذا الانفصال.

وبالتالي، سيتعين على فاليري تريرفيلر مغادرة لا لانترن ، المقر الرئاسي في فرساي الذي تستريح فيه منذ أسبوع بعد خروجها من المستشفى، لتعود إلى شقتها في المقاطعة الخامسة عشرة في باريس.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن فاليري تريرفيلر ستقوم بالتالي بزيارتها إلى مومباي في الهند الأحد المقبل كمواطنة عادية، لصالح مؤسسة العمل ضد الجوع.

ومن جانبه، سيتوجه فرانسوا أولاند بمفرده إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الحادي عشر من فبراير في زيارة رسمية.

وكان الرئيس أولاند قد تعهد بتقديم توضيحًا حول حياته الشخصية قبل سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد ما كشفت عنه مجلة كلوزر عن علاقته بالممثلة الفرنسية جولي جاييه.

وعند سؤاله عن فاليري تريرفيلر، أجاب أولاند: من الممكن أن يمر كل شخص في حياته الخاصة باختبارات. إنها لحظات مؤلمة. ولكن لدي مبدأ: الأمور الخاصة يتم التعامل معها بشكل شخصي .