مسئول أممى يشيد بدور الجيش اللبنانى فى التصدى للإرهابيين

عربي ودولي

 مسئول أممى يشيد
مسئول أممى يشيد بدور الجيش اللبنانى فى التصدى للإرهابيين


أشاد المنسق الخاص للأمم المتحدة فى لبنان، ديريك بلاملى، بالدور الذى يقوم به الجيش اللبنانى فى التصدى للتحديات الأمنية فى منطقة شمال لبنان.

وشدد بلاملى، خلال لقائه اليوم مع ممثلين من الجيش اللبنانى فى منطقة شدرا بشمال لبنان، للبحث فى الوضع الأمنى على حدود لبنان الشمالية، على احترام حدود وسيادة لبنان بشكل كامل.

وتفقد بلاملى خلال زيارته للمنطقة أوضاع اللاجئين السوريين والمجتمعات اللبنانية التى تستضيفهم فى منطقة عكار، كما استمع إلى إحاطة من ممثلين عن مفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين وشركاء آخرين من منظمات غير حكومية محلية ودولية حول أوضاع أكثر من 250 ألف لاجئ سورى لجأوا إلى شمال لبنان والمجتمعات اللبنانية التى تستضيفهم، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية التى يتم تقديمها إلى النازحين.

واجتمع بلاملى فى منطقة وادى خالد مع رؤساء 13 بلدية من منطقة وادى خالد وأكروم، الذين قاموا بشرح الصعوبات التى تواجه الأعداد المتزايدة من اللاجئين والمجتمعات المضيفة.

وأكد بلاملى على الحاجة الملحة للمزيد من الدعم للنازحين السوريين فى ظل ظروفهم المعيشية الصعبة، مبديًا الأمل فى أن يلبى المجتمع الدولى النداء بما فى ذلك طلب لبنان 1.7 مليار دولار تخصص لإغاثة النازحين.