مقتل شخص فى إطلاق نار بجامعة أمريكية

عربي ودولي

مقتل شخص فى إطلاق
مقتل شخص فى إطلاق نار بجامعة أمريكية

أفادت تقارير إخبارية بمقتل شخص أمس الثلاثاء فى إطلاق نار فى جامعة بوردو بولاية إنديانا الأمريكية ونقلت التقارير عن مسئولين بالجامعة تأكيدهم وقوع حالة الوفاة، وقالت الجامعة فى موقعها على الإنترنت إن الشرطة تحتجز مشتبهًا به.

ونقلت صحيفة يو إس إيه توداي عن جون كوكس، رئيس شرطة الجامعة، قوله إن المسلح توجه إلى إحدى الغرف فى مبنى الهندسة الكهربائية بنية إيذاء شخص آخر . وخرج المشتبه به بعد ذلك من المبنى وسلم نفسه لشرطى.

وأغلقت الجامعة بعد إطلاق النار ونصحت تغريدة على حساب الجامعة على موقع تويتر الإلكترونى الطلاب بـ اللجوء إلى أى مكان وأخلت الشرطة المنطقة وجعلت بعد ذلك الإغلاق مقصورًا فقط على مبنى الهندسة الكهربائية.

وتقع الجامعة التى بها 39 ألف طالب فى ويست لافايت بولاية إنديانا على مسافة 100 كيلومتر جنوب شرق شيكاغو وقال ليز إيفانز، متحدثة باسم الجامعة، لمحطة سى إن إن التلفزيونية إنه بعد اعتقال المشتبه به، عادت الأمور إلى طبيعتها فى الكليات خارج مبنى الهندسة الكهربائية.

يشار إلى أن حادث إطلاق النار هو الرابع فى أماكن الدراسة بالولايات المتحدة منذ 13 ديسمبر الماضى عندما قتل طالب مدرسة عليا 17 عامًا فى مدرسة بضاحية دنفر.

ووقعت عمليتا إطلاق نار الأسبوع الماضى إحداهما فى مدرسة عليا بالقرب من فيلاديلفيا والأخرى فى مدرسة متوسطة بنيو ميكسيكو، ووقعت إصابات فى الحادثتين إلا أنه لم تسجل حالات وفاة.