مفاجأة السيسي يتقدم باستقالته للرئيس خلال ايام.. ويلقى خطابا جماهيريا لاعلان ترشحه للرئاسة

أخبار مصر

مفاجأة السيسي يتقدم
مفاجأة السيسي يتقدم باستقالته للرئيس خلال ايام.. ويلقى خطاب

كشف مصدر مطلع لصحيفة الحياة اللندنية، عن تقدم الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، باستقالته إلى الرئيس عدلي منصور خلال أيام، تمهيدًا لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية.


وأضاف المصدر في تصريحات نشرتها الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن السيسي سيبقى خطابا إلى المصريين يعلن فيه خططه للترشح وكذلك برنامجه الانتخابي، وستعتمد حملته الانتخابية على تحقيق شعارات ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وضرورة أن تجرى الانتخابات بشفافية كاملة ومنافسة حرة بين كل المرشحين مع الترحيب بمراقبة العملية الانتخابية من بدايتها وحتى إعلان النتائج، وعدم الدخول في صدامات سياسية مع أي مرشح منافس.

وأشار إلى أن الخطاب سيؤكد عدم إقصاء أي فريق أو حزب أو حركة عن العمل السياسي إلا في ضوء ما يصدر عن القضاء من أحكام، لافتا إلى أن السيسي سيطرح برنامجًا انتخابيًا قائمًا على المصارحة بأوضاع مصر الحالية في مختلف القطاعات، ومستوى الخدمات والمعضلات التي يتعرض لها الأمن القومي، إضافة إلى خطط للنهوض بالبلاد وفقًا لجداول زمنية تعالج المشاكل، وتتضمن أيضًا طرق التعاطي مع القضايا الإقليمية التي تتأثر بها مصر وتؤثر فيها، علاوة على تطوير العلاقات المصرية مع القوى الخارجية والمؤسسات الدولية.

وأوضح أن البرنامج يتضمن أيضًا خطة اقتصادية واضحة تعتمد على تحقيق الأمن أولًا لإتاحة الفرصة لمزيد من الاستثمارات الخارجية والداخلية، ومعالجة أوضاع الضرائب وأسعار المحروقات وتنشيط السياحة.

وكشف أن السيسي سيشكل فريق عمل من سياسيين وباحثين وأكاديميين وشخصيات تحظى بقبول شعبي من مختلف القطاعات، مؤكدًا أن الأخير لن يعتمد على وجوه سبق أن عملت لمصلحة أنظمة سابقة أو مرشحين سابقين للرئاسة .