9ر96% نسبة الموافقة على الدستور بأسيوط

عربي ودولي

 9ر96% نسبة الموافقة
9ر96% نسبة الموافقة على الدستور بأسيوط

أعلن المستشار جمال أحمد عبد الرحمن رئيس محكمة أسيوط الابتدائية رئيس اللجنة المشرف على الانتخابات بمحافظة أسيوط نتيجة فرز لجان التصويت على الاستفتاء بالمحافظة والتي أظهرت أن أعداد الحاضرين بلجان المحافظة بلغت 547539 ناخبا وإجمالي من قالوا (نعم) 515571 بنسبة 96.9 % فى مقابل 20961 صوتا من قالوا (لا) بنسبة 3.91%وعدد الأصوات الباطلة 10907 أصوات.

ومن جانبه، وجه محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد تحية إعزاز وتقدير لشعب أسيوط على خروجه المشرف للاستفتاء على دستور مصر الجديد ، مشيداً بعراقة وأصالة هذا الشعب الذى استرد صحوته وقدرته على مواجهة تحدياته.

كما وجه الشكر والتحية لرجال القوات المسلحة والشرطة الذين قاموا على عملية تأمين الاستفتاء وخرج بهذا الشكل المتميز والحضاري .. لافتاً إلى أن الاستفتاء أظهر مدى التلاحم بين الجيش والشرطة والشعب.

وأشار إلى أن انخفاض نسبة الحضور ببعض لجان مراكز البدارى وأبنوب والغنايم ومنفلوط ترجع الى ارتفاع معدلات الخصومات الثأرية بها وارتفاع نسبة الهجرة إلى بعض الدول الاوروبية.

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات ستعلن في وقت لاحق النتائج النهائية الرسمية للاستفتاء علي مشروع الدستور، بعد مراجعة وتدقيق النتائج التي رفعتها اللجان الفرعية والعامة بالمحافظات.