وزير الخارجية الكويتي: ملتزمون بالثوابت والمرجعية العربية في عملية السلام "الفلسطينية - الإسرائيلية"

عربي ودولي

 وزير الخارجية الكويتي:
وزير الخارجية الكويتي: ملتزمون بالثوابت والمرجعية العربية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الالتزام بالمرجعية والثوابت العربية فى ما يخص مباحثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية التى تدور تحت إشراف الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الشيخ صباح الخالد - فى تصريح له اليوم الأحد على هامش مشاركته فى الاجتماع التنسيقى لوزراء خارجية الدول العربية وأمين عام الجامعة العربية - إن الموقف العربى فى الحوار حول القضية الفلسطينية يستند إلى مرجعية وثوابت عربية تم الاتفاق عليها خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب فى دورته غير العادية الذى عقد فى القاهرة مؤخرا بحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس .

وأضاف أن الاجتماع التنسيقى الذى يسبق لقاء الوفد الوزارى العربى مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى فى باريس ناقش هذه القضية فى كل جوانبها وأكد مجددا الالتزام بالثوابت والموقف العربى، وأكد أهمية لقاء المجموعة مع كيرى للإطلاع على تطورات العملية التفاوضية والتأكد من أنها تسير فى الاتجاه الصحيح .

وأشاد الشيخ صباح خالد بالمساعى والجهود الكبيرة التى يبذلها وزير الخارجية الأمريكى فى متابعة عملية السلام، مشيرا إلى أن الوفد العربى سيؤكد لكيرى ضرورة أن تكون هناك نتائج ملموسة مع الالتزام بالمهلة الزمنية لتلك المفاوضات التى حددتها واشنطن بنهاية أبريل المقبل.

وقال إن المفاوضات فى كل الأحوال صعبة وهناك ترسبات وتراكمات طويلة ومعقدة ولكن علينا الإصرار على مواقفنا وثوابتنا فى تلك المفاوضات على الرغم من العراقيل والعقبات التى تضعها إسرائيل .

وكان الشيخ صباح الخالد قد أجرى مباحثات رسمية مع وزير الخارجية الفرنسي فابيوس أمس السبت تركزت على سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات، كما تناول لقاء الجانبين الأوضاع المأساوية فى سوريا وآخر المستجدات فيما يتعلق بمؤتمر المانحين الثانى للشعب السوري الذى سيعقد فى الكويت فى 15 يناير الجارى وكذلك مؤتمر السلام الدولى الثاني حول سوريا جنيف 2 الذى سيعقد فى 22 يناير الجاري.