العثور على 12 سلاحا في منزل السفير الفلسطيني في براغ

عربي ودولي

العثور على 12 سلاحا
العثور على 12 سلاحا في منزل السفير الفلسطيني في براغ

أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا عن العثور على اثني عشر سلاحًا، من بينهم رشاشات ومسدسات، في منزل السفير الفلسطيني في العاصمة التشيكية براغ الذي قُتل الأربعاء الماضي بسبب انفجار، وفقًا لما أعلنه اليوم الأحد قائد الشرطة مارتن سيرفيسيك.

فقد صرح سيرفيسيك أنه تم العثور على اثني عشر سلاحًا في منزل السفير جمال الجمل، ليقدم بذلك عددًا دقيقًا بعد المعلومات الأولية التي نٌشرت الخميس الماضي عن اكتشاف أسلحة في المنزل.

وكان جمال الجمل (56 عامًا) قد تُوفي متأثرًا بجراحه في أول يوم من العام الجديد، حيث تُوفي بعد وقت قليل من نقله إلى المستشفى.

وبعد أربع وعشرين ساعة من وفاته، استبعدت الشرطة التشيكية أن يكون سبب الوفاة عملًا إرهابياً، متحدثة عن انفجار عرضي ناجم عن نظام الحماية الذي وضع في خزنة في منزله.

وأضاف قائد الشرطة التشيكية: يجب أن أحتج بشدة على المعلومات الكاذبة التي تُفيد بأن رجال الشرطة عثروا على ما يقرب من 70 سلاحًا. فهذا هراء .

ولكن، رفض مارتن سيرفيسيك تقديم المزيد من التفاصيل حول الأسلحة التي تم العثور عليها في منزل السفير الفلسطيني، قائلًا: يتعين علينا عرض هذه الأسلحة للفحص الجيني والبالستي. ولن يتم نشر أي معلومة قبل هذا الفحص .