تحالف دعم الشرعية بالإسكندرية يدعو لمحاصرة لجان الاستفتاء والاعتصام بالميادين


دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية بمحاصرو لجان الاستفتاء يوم 14 يناير بالتزامن مع الاستفتاء على الدستور، والاعتصام داخل الميادين جتى يوم 25 يناير، للاسترداد الثورة.

وقال البيان: أن ممارسات الانقلاب لن ترهب أحرار هذا الوطن، ولن تثنيهم عن استكمال مسيرة الكفاح السلمي والنضال الثوري لاسقاط الانقلاب العسكري ورموزه وأذنابه، وستخرج 22 مسيرة ليلية اليوم لاستكمال الفعاليات ودعوة المواطنين للمشاركة في الانتفاضة الثورية يوم 14 يناير بالتزامن مع الاستفتاء المزعوم، لمحاصرة الانقلابيين في ذلك اليوم داخل حصونهم وداخل لجان تزوير الارادة الشعبية وللاعتصام بالميادين حتى يوم 25 يناير يوم استرداد الثورة .

وأضاف: إن الشعب السكندري الثائر المثابر الذي لا ينحني للطغاه سطر اليوم صفحة جديدة في ملحمة الصمود بخروجه للأسبوع الثالث على التوالي من الشهر السادس لإعلان الرفض الشعبي التام والكامل للانقلاب العسكري، وإعلان التحدي في مواجهة الممارسات الدموية والوحشية للانقلابيين التي أودت بآلاف الشهداء وأصابت عشرات الآلاف واعتقلت قرابة 20 ألف من الشيوخ والشباب وامتدت أيديهم لاعتقال النساء الحرائر والأطفال .

وتابع: لقد خرج الشعب السكندري اليوم في 12 مسيرة عقب صلاة الجمعة من كافة أحياء الإسكندرية لإعلان الرفض الكامل للانقلاب العسكري وما ترتب عليه من آثار، ولدعوة المواطنين لعدم الإعتراف بالإستفتاء المزعوم علي الدستور المشوه الفاقد للأهلية والشرعية الذي يؤسس للدولة العلمانية ويقضي على الهوية المصرية .

وأوضح التحالف: إن حشود المتظاهرين اليوم دعت لمقاطعة الاستفتاء الذي تنظمه سلطات الانقلاب العسكري على جثث الشهداء ودماء الابرياء من أبناء هذا الوطن، حتى لا تتلطخ أيدي الشرفاء والمخلصين من ابناء هذه الأمة بالدماء التي اسالها العسكر في انقلابهم الدموي الذي لم يجد اي اعتراف داخلي او خارجي طوال الستة أشهر .

وأستكمل: إن العسكر وأذنابهم قد فقدوا صوابهم ولم يعد لديهم سوى لغة القتل والدماء، حيث اعتدت ميلشيات الانقلاب العسكري على 4 مسيرات مؤيدة للشرعية بأنحاء الإسكندرية المختلفة، وروعوا المتظاهرين السلميين من الشيوخ والشباب والنساء والأطفال العزل الذين خرجوا لإعلان رفض الظلم والطغيان ورفض الاعتراف بالانقلاب العسكري واعتقلوا منهم العشرات .