أمين عام النور بالأسكندرية: وضعنا كافة الجهود للتصويت بـ"نعم" على الدستور


أعلن عبد الله بدران أمين عام حزب النور بالأسكندرية أن الحزب وضع كافة جهده للتصويت الدستور نعم للوصول من المرحلة الانتقالية، إلى مرحلة البناء والتنمية.

وقال خلال مؤتمر جماهيري لحزب النور بالأسكندرية بحضور مشايخ الدعوة السلفية والمئات من أبناء المدرسة السلفية مساء اليوم تحت عنوان لماذا نعم للدستور المعدل؟ أن الشعب المصري قد عانى من ظلم واضطهاد وتجريم لخبرات وكفاءات كثيرة من ابنائه، وأنه قد آن الأوان للمشاركة في أول خطوة لبناء مؤسسات الدولة، وأنه منذ ثورة 25 يناير قام حزب النور بوضع منهج يحافظ على الدين والدولة كشركاء لهذا الوطن، مؤكداً سبيل تقدم البلاد بتجمع جميع ابناء الوطن، ويتم ذلك بتقديم المصلحة العامة على الخاصة أو الحزبية الضيقة.

وأعلن أنه قد تم تقديم المشاورة داخل البرلمان والإدارة من أجل الشمل والمصالحة الوطنية، لكنه لم يستجب له أحد لها، وأنه لا يمكن محاربة كل من حولك وأنت لا تملك قوة مثلهم، أو إثارة المعارك من أجل لا شئ، أو تعليق الناس بأوهام وهمية، ورفع أمانيهم إلى فوق، وحينها لا تحقق نصر ولا يكون وجودك له قيمة، وأنها سنن داخل الكون، والتاريخ ينصح ويحذر، وقد تؤدي الحلول إلى تقديم تنازل من أجل المصلحة العامة، طالما لم تخرج عن المصالح.

وشدد على ان دور حزب النور حفظ الدين الإسلامي، وانه لم تستجب الجماهير إلى الدعوة وسط القلاقل والاضطرابات، ومن يقوم بتنفيرهم منها، وأن حزب النور يحاول إيجاد جو مطمئن وتصحيح الصورة جراء أفعال غير مسئولة من البعض، والهدف على الحفاظ على مرجعية الشريعة الإسلامية، و انه تم مواجهة العديد من الهجوم في ظروف صعبة مرت بها البلاد، وتم التوفيق من الله، بإيجاد مواد تحقق الشرع والدين لله والمشاركة السياسية المنضبطة، ولا يحمل مخالفة للشرع في مجمله.

وأكد انه تم الحافظ على هوية الدولة وسط أصوات عالية مطالبة بتهميش هوية الدولة، وخاض حزب النور دور في الحافظ على دور البلاد وهويتها بمساعدة الأزهر الشريف ودار الإفتاء.