إحالة 4 مسئولين بالإدارة العامة للصرف الصحي بالجيزة للمحاكمة "التأديبية"

أخبار مصر


قرر المستشار عناني عبد العزيز رئيس هيئة النيابة الإدارية ، اليوم الأحد، احالة 4 مسئوليـن بالإدارة العامة لصرف الجيزة التابعة للهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف للمحاكمة التأديبية ،و ابلاغ النيابة العامة للتحقيق في الشق الجنائي.

كشف تقرير الاتهام الذي اشرف عليه المستشار علي رزق مدير فرع الدعوى التأديبية أن سمير .ف مدير الإدارة العامة لصرف الجيزة تعاقد على تكسير و إزالة و نقل البلاطات الخرسانية من على مجرى مصرف المحيط و نقل مخلفات التكسير للمقالب العمومية و اصدر أمر الشغل لصالح احد رجال الأعمال دون التنسيق مع جهاز تعمير القاهرة الكبرى ، و اغفل تضمين العقد كيفية التصرف في كمية الحديد التي سيتم استخراجها من هذه البلاطات بعد تكسيرها مما ترتب عليه استيلاء رجل الأعمال القائم بتنفيذ العملية على 316 طن حديد.

و كشفت التحقيقات ان المهندسين محمد .س و صلاح .م تقاعسا عن متابعة الاعمال أسفل دائري المريوطية على جانبي مصرف المحيط مما ترتب عليه استخدام طريقة عشوائية في تكسير البلاطات ،و تبين ان المهندس اشرف. ز عنتر اهمل الاشراف على اعمال الثاني و الثالث مما أدى إلى ارتكابهما المخالفات المنسوبة اليهما.

صرح بذلك المستشار عبد الناصر خطاب المتحدث الرسمي للنيابة الادارية، و اضاف ان النيابة الادارية أمرت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو استرداد كميات الحديد المستخرجة من البلاطات الخرسانية التي تم تكسيرها أسفل دائري المريوطية التي تم التحفظ عليها بمعرفة حي الهرم او التي استولى عليها المقاول أو خصم ما يعادلها ماديا من مستحقاته.