الرئيس الأوكراني يوافق على مقابلة المعارضة

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش سوف يلتقي غدًا الثلاثاء بثلاثة رؤساء سابقين للبلاد قدموادعمهم الأسبوع الماضي إلى الحركة الاحتجاجية الموالية للاتحاد الأوروبي، ووافق على اقتراحهم لاجراء محادثات مع المعارضة، وفقًا لما أعلنته اليوم الرئاسة الأوكرانية.


وأوضح البيان الذي أصدرته الرئاسة أن فيكتور يانوكوفيتش وافق على المبادرة التي تقدم بها الرؤساء السابقين ليونيد كرافتشوك وليونيد كوتشما وفيكتور يوشينكو باجراء مبحادثات تجمع بين السلطة والمعارضة، ومن المتوقع عقد لقاء بين الرؤساء الأربعة يوم الثلاثاء.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت اليوم أن وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون ستقوم يومي الثلاثاء والأربعاء بمهمة مصالحة في كييف من أجل المساعدة في حل الأزمة السياسية في أوكرانيا.

وأوضحت أحد المصادر أن كاترين آشتون ستلتقي بجميع الأطراف المعنية، سواء كانت الحكومة أو المعارضة أو ممثلي المجتمع المدني، من أجل دعم البحث عن حل سياسي.

والجدير بالذكر أن مئات الآلاف من الأوكرانيين يتظاهرون في العاصمة كييف للمطالبة برحيل الرئيس فيكتور يانوكوفيتش بعد رفضه التوقيع على اتفاق شراكة مع الاتحاد الأوروبي لصالح روسيا.