السكرتير الصحفى للرئيس اليمني: تفاصيل جديدة فى الهجوم الإرهابى على مجمع الدفاع بالعرضى

عربي ودولي


قال يحيى العراسي السكرتير الصحفي للرئيس اليمني إن الهجوم الإرهابى على مجمع الدفاع بالعرضى كشف عن مخططات إرهابية لم تستكمل وذلك بسبب أنه تمت تصفية 12 إرهابيا من منفذي الهجوم واعتقال 6 آخرين بينهم قياديان بارزان من تنظيم القاعدة، الأول زعيم المجموعة والموجه والدليل لتنفيذ العملية والثاني الذي أبلغ عن نجاح العملية .

وأوضح العراسي - في تصريح صحفى - أن القياديين اعتقلا خارج صنعاء بالاستعانة بالأقمار الصناعية التي تعقبت اتصالاتهما عبر هواتف جوالة استخدماها في تنفيذ العملية ، لافتا إلى أنه تم اعتقال أربعة من المهاجمين داخل مجمع الدفاع.

وأضاف أن هناك قاعدة مرتبطة بأطراف سياسية وهذا معروف وهم مرتزقة يتم تجنيدهم وتخديرهم وإرسالهم لتنفيذ عمليات إرهابية من دون وعي ، لافتا إلى أن زيارة الرئيس عبد ربه منصور هادي لمجمع الدفاع أجهضت المخطط الذي كان يتجاوز المجمع إلى أهداف أبعد مع انتشار شائعات حينها بأنه تم تفخيخ البنك المركزي وسقوط مطار صنعاء الدولي ونشر سيارات مفخخة في صنعاء، ما يؤكد وجود تواطؤ من قبل قوى سياسية.

وأكد العراسي أن هناك مؤشرات خطيرة في الهجوم، حيث أتلف الإرهابيون الحاسوب الخاص بالدائرة المالية الذي يضم بيانات ضباط وأفراد القوات المسلحة ، مشيرا إلى أن ما حدث عملية إرهابية تخدم طبيعة وشكل القاعدة وتؤثر على النظام وتهدف لإسقاط هيبة الدولة وإفشال الحوار.