تجديد حبس 25 من طلاب الأزهر 15 يوم لإتهامهم فى أحداث الشغب بالمدينة الجامعية

أخبار مصر


جدد قاضى المعارضات المنعقد بأكاديمية الشرطة حبس 25 طالبًا بجامعة الأزهر 15 يوم على ذمة التحقيقات فى إتهامهم فى أحداث الشغب والعنف وإتلاف المنشآت والتعدى على قوات الأمن فى أحداث المدينة الجامعية.

كانت نيابة ثان مدينة نصر, برئاسة أحمد مجدي عبد الغنى، قد قررت حبس 17 متهما من طلاب جماعة الإخوان 15 يوم على ذمة التحقيق فى الاشتباكات التي شهدتها المدينة الجامعية بجامعة الأزهر فجر الخميس 21 نوفمبر الماضى، كما أمرت بحبس 8 طلاب فى لإتهامهم فى الأحداث التى وقعت فى اليوم التالى.

وأسندت النيابة إلى المتهمين إتهامات حيازة أسلحة نارية وخرطوش وبيضاء، وحيازة منشورات تحريضية ضد قوات الجيش والشرطة، ومقاومة السلطات وترويع المواطنين وزملائهم، وإثارة الشغب والبلطجة، وتهديد الأمن القومي، وتكدير السلم العام، والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

كان العشرات من طلاب جامعة الأزهر المنتمين إلى جماعة الإخوان المحظورة تجمعوا في مسيرة ليلية تحديا لقرار الجامعة بإلغاء التظاهر داخل الجامعة، واحتجاجا على القبض على 30 طالبا من زملائهم حاولوا اقتحام مشيخة الأزهر، وقاموا بالاشتباك مع قوات الأمن وإشعال الحرائق داخل المدينة الجامعية، وإرهاب المواطنين، مما أدى إلى وفاة طالب بالسنة السادسة بكلية الطب .