بعد القبض على "الحمراوي" ..دعم المعزول : كما لم تفعل سلطات الاحتلال مع محامي "جميلة بوحريد"

أخبار مصر


أصدر تحالف دعم الشرعية، التابع للرئيس المعزول محمد مرسي، بياناً معلقاً خلاله على القبض على احمد الحمراوي ، رئيس هيئة الدفاع عن فتيات الاسكندرية، مؤكداً أن قوات أمن الإنقلاب تعتقل محامي فتيات الاسكندرية الثائرات كما لم تفعل سلطات الاحتلال مع محامي جميلة بوحريد.

وأضاف البيان الصادر اليوم أن قوات أمن الانقلاب العسكري واصلت اجرامها المعهود، على حد تعبيره، وقامت باعتقال المحامي أحمد الحمراوي – رئيس هيئة الدفاع عن فتيات الاسكندرية الثائرات من اعضاء حركة 7 الصبح – وذلك قبل ايام من جلسة الاستئناف على الحكم الجائر الذي اصدرته محكمة الانقلاب العسكري على 21 فتاة في ربيع عمرهن بينهن 7 قاصرات و14 لم يتممن المرحلة الجامعية بعد.

وتابع أن الانقلاب العسكري قد فقد عقله تماما، فبعد أن قامت ميلشياته بالقاء القبض على الفتيات بتهمة حيازة بالونات صفراء في إشارة للون الصمود، وقامت بتلفيق التهم اليهن والحكم عليهن بأحكام جائرة لم يشهدها القانون المصري من قبل، تقوم اليوم ميلشيات الانقلاب باعتقال محامي الفتيات قبل جلسة الاستئناف لتحرمهن من آخر حق لهن في هذا الوطن وهو حق الدفاع عنهن أمام المحكمة، حيث بلغ الإجرام الى مدى غير مسبوق لم تشهده أقسى ملاحم الحرية في التاريخ، حيث لم يحرم الاحتلال الفرنسي البطلة الجزائرية جميلة بوحريد من وجود محام للدفاع عنها، ولم تسجنها سلطات الاحتلال سوى 6 سنوات فقط، فيما حكمت سلطات الانقلاب على فتيات الاسكندرية بالحبس 11 عام!!

إن ممارسات الانقلاب العسكري تكشف مدى خوفه وارتعاشه أمام حناجر الفتيات والطالبات، فلم يعد يحتمل أن تهتف بنت صغيرة ضده فلجأ إلى ممارسات الاحتلال الصهيوني باعتقال القاصرات والجامعيات وإيداعهن السجون وحرمانهن من أدنى حقوقهن الانسانية.

ويؤكد التحالف الوطني لدعم الشرعية بالاسكندرية ان الممارسات القمعية التي تنتهجها سلطات الانقلاب العسكري والتي فاقت في إجرامها ممارسات انظمة الاحتلال في مواجهة الشعوب الثائرة هي دليل واضح على ارتعاش هذا الانقلاب ورعبه من ثورة هذا الشعب.

ويعاهد التحالف الله والشعب على استكمال الثورة حتى ينكسر الانقلاب العسكري بشكل كامل واعلان المحاكمات الثورية لقادة الانقلاب العسكري من قيادات الميلشيات الأمنية ورموز القضاء الفاسد والدوائر التي ساعدت الانقلاب في جرائمه على حد تعبيرهم.