الجيش النيجيري يشن هجوما على جماعة "بوكو حرام"

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الجنود النيجيريين قتلوا ما يقرب من ثلاثين شخصًا يُشتبه في انتمئهم إلى جماعة بوكو حرام الإسلامية في المعارك الأخيرة التي دارت في شمال شرق نيجيريا، وفقًا لما أعلنه الجيش.

ففي منطقة بيتا القريبة من الحدود مع الكاميرون، قال الجيش النيجيري أنه قتل عشرين مقاتلًا إسلامياً في هجوم شنه الجمعة الماضية على قاعدة تابعة لجماعة بوكو حرام .

وأضاف المتحدث باسم القوات المسلحة النيجيرية في ولاية بورنو أن العشرات من السيارات وخمسين دراجة نارية تم تدميرهم. وقُتل جندي وأُصيب ثلاثة آخرين في هذه العملية .

وأعلن الجيش النيجيري عن مقتل تسعة مقاتلين آخرين في منطقة دامبوا الواقعة في ولاية بورنو في عملية عسكرية شنها الخميس الماضي.

وقد أمر الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان هذا العام بتكثيف الهجوم على جماعة بوكو حرام التي تسببت حركة تمردها في سقوط آلاف القتلى منذ أربع سنوات.

والجدير بالذكر أن جماعة بوكو حرام الإسلامية المسلحة – التي أدرجتها الولايات المتحدة الأمريكية كمنظمة إرهابية – تعتبر أحد التهديدات الكبرى للأمن في هذه المنطقة من أفريقيا، والتي تصنفها وزارة الخارجية الفرنسية كـ منطقة حمراء بسبب التهديدات الإرهابية.