الفاتيكان يعرب عن عدم القلق إزاء تهديدات بالقتل تستهدف البابا فرانسيس

عربي ودولي


أعرب الفاتيكان عن عدم قلقه إزاء تقارير ذهبت إلى أن جماعات من المافيا الإيطالية ربما تكون راغبة في استهداف البابا فرانسيس.

وكان نيكولا جراتيري، وهو مدع عام في إقليم كالابريا الجنوبي الذي يعد معقلا لزمرة ندرانجيتا الناشطة في عالم المافيا قد صرح لصحيفة ايلفاتو كوتيديانو بأن حملة البابا لإصلاح الكنيسة الكاثوليكية أزعجت التنظيمات الإجرامية و أثارت حنق شراذم الشر.

وقال فرانسيس، رأس الكنيسة الكاثوليكية إنه يريد كنيسة الفقراء فيما ندد هذا الأسبوع بجشع الفساد مستشهدا بمقولة ليسوع المسيح من أن الشخص الفاسد جدير بحجر الرحى لتعلق الرحى في عنقه ويلقى به في البحر .

وأوضح جراتيري: ليس بمقدوري أن أقول ماذا كان هذا التنظيم في وضع يمكنه من القيام بشيء كهذا ولكنهم أناس في تنظيم خطر ومن ثم فالأمر يستحق التفكير الجاد .

وأضاف لو أن رؤوس الإجرام وجدت سبيلا للإيقاع به فإنهم سيفكرون بجدية في تنفيذ الفكرة .

وقال جراتيري المدعي في مدينة ريدجو كالابريا، إن البابا عكف على تفكيك مراكز القوة الاقتصادية بما يضر بقدرة التنظيمات الإجرامية على ممارسة أنشطة بتواطؤ يقال إنه من أعضاء في سلك الكهنوت.

غير أن المتحدث باسم الفاتيكان الأب فيديريكو لومباردي أعلن أن الكنيسة ليست قلقة بشأن تحذير جراتيري. وقال لايوجد سبب ملموس للقلق وليس من الصواب إشعال المخاوف وتأجيج الذعر .