الإبراهيمي يصل دمشق لإجراء محادثات بشأن مؤتمر جنيف

عربي ودولي

الإبراهيمي يصل دمشق
الإبراهيمي يصل دمشق لإجراء محادثات بشأن مؤتمر جنيف

أوردت صحيفة لكسبريس الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الأخضر الإبراهيمي، مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا، وصل اليوم الاثنين إلى دمشق، في إطار جولة إقليمية تهدف إلى إقناع النظام والمعارضة السورية بالمشاركة في مؤتمر السلام جنيف 2 .

وقد وصل الأخضر الإبراهيمي إلى أحد الفنادق في وسط دمشق قادمًا من بيروت نحو الساعة 11:15 بتوقيت جرينتش، ويرافقه نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الذي غادر الفندق بعد فترة وجيزة.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن المبعوث الدولي إلى سوريا يبدأ في دمشق المرحلة الأكثر حساسية في مهمته التي تهدف إلى عقد مؤتمر دولي يُطلق عليه جنيف 2 في نوفمبر المقبل، والذي ترفض الجماعات المسلحة المشاركة فيه رفضًا قاطعًا.

وتعد هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها الأخضر الإبراهيمي في العاصمة السورية منذ نهاية ديسمبر 2012. ودعا الإبراهيمي إلى تغيير حقيقي في سوريا وتشكيل حكومة انتقالية تمتلك صلاحيات كاملة.

وتشمل جولة الأخضر الإبراهيمي الإقليمية جميع دول المنطقة، من بينها تركيا وإيران، باستثناء المملكة العربية السعودية المعادية لعقد مؤتمر جنيف 2.

وشددت صحيفة لكسبريس على أن مهمة الإبراهيمي أصبحت أكثر صعوبة بسبب التهديدات التي أطلقتها تسعة عشر حركة متمردة متواجدة في أرض القتال ضد كل من يجرؤ على التوجه إلى جنيف.