افتتاح فعاليات المؤتمر الدولى الثالث للتحكيم .. وتكريم سفير روسيا

أخبار مصر

افتتاح فعاليات المؤتمر
افتتاح فعاليات المؤتمر الدولى الثالث للتحكيم .. وتكريم سفير

شهد فندق سميراميس بالقاهرة اليوم افتتاح فعاليات المؤتمر الدولى الثالث للتحكيم برعاية مؤسسة جنيف للتحكيم الدولي في القاهرة وتم خلاله تكريم المستشارة نجوى صادق نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية واللواء محسن النعمانى من أبطال أكتوبر ووزير التنمية المحلية الأسبق ، ويحيى الجمل الفقيه الدستورى ونائب رئيس الوزراء الأسبق .

وأوضح عبد الرحمن كساب عامر المدير التنفيذي لمؤسسة جنيف للتحكيم الدولي أن المؤتمر ناقش أهم التحديات التي تواجه مصر في المرحلة الأخيرة عقب ثورة 30 يونيو وأهم المعوقات التي تواجه الاستثمار في مصر ، كما ركز المؤتمر على تفعيل دور التحكيم الدولي في مصر كعامل أساسي في جذب الاستثمارات في مصرحيث يسعى دائما المستثمر الأجنبي إلى العمل في بلدان تتفهم ثقافة التحكيم الدولي بضمان حصوله على حقوقه القانونية .

وأضاف أنه تم خلال المؤتمرتكريم سفير روسيا نظرا إلى الدور الكبير الذي يقوم به لتوطيد العلاقات المصرية الروسية وخلق محاور جديدة للتعاون بين البلدين . يذكر أن مؤسسة جنيف للتحكيم تحرص على تكريم رموز العمل الوطنى التي تساهم في نشر ثقافة التحكيم الدولي ، وكانت قد عقدت مؤخرا مؤتمرا بأحد الفنادق الكبرى كرمت خلاله رئيس الوزراء الأسبق عصام شرف وعدد من الشخصيات العامة.