مشاركة مصرية فعالة فى مؤتمر الإتحاد الدولى للمحللين الفنيين بأمريكا تمثلها "اتش سي"

الاقتصاد

مشاركة مصرية فعالة
مشاركة مصرية فعالة فى مؤتمر الإتحاد الدولى للمحللين الفنيين

أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً فعاليات مؤتمر الإتحاد الدولى للمحللين الفنيين تحت عنوان تطور نحو الإتقان ، بحضور لفيف من خبراء التحليل الفنى من جميع أنحاء العالم. وتضمنت الفاعليات ندوات لعدد من المتحدثين ممن لهم باع أكاديمي طويل لم لهم من مؤلفات ومراجع معتمدة ومساهمات هامة في تطوير مؤشرات جديدة أو وضع منهجيات تستخدم في أعرق بورصات العالم.

وشارك فى فعاليات المؤتمر محمد السعيد - رئيس قسم التحليل الفني بشركة اتش سى للأوراق المالية والإستثمار. يعد محمد السعيد هو المصرى الوحيد على قائمة المتحدثين لهذا العام حيث أنه عضو بكل من مجلس إدارة الجمعية المصرية للتحليل الفنى و اللجنة التعليمية للإتحاد الدولي للمحللين الفنيين IFTA . وقد إستعرض السيد السعيد بالتفصيل مؤشر تذبذب الأسعار “VBE”وهو المؤشر الذي قام هو بتطويره مؤخرا كأداة من أدوات التحليل الفني على الرسوم البيانية. وجدير بالذكر أن بلومبرج تتيح هذا المؤشر ضمن أدوات التحليل الفني المقدمة لمستخدمي شاشاتها.

تعد مشاركة السعيد فرصة للمتخصصين والمتعاملين في هذا المجال للتعرف على أداة جديدة تضاف لأدوات التحليل الفني المتعارف عليها دوليا. كما تعد فرصة للتعرف على الإستثمار في البورصة المصرية من خلال عرض السعيد لنماذج من أداء الأسهم المصرية وفرصة لإلقاء الضوء بشكل عام على طبيعة وآليات الإستثمار في سوق البورصة المصرية.

وتناول المؤتمر هذا العام موضوعات عدة أهمها أحدث التطورات فى علم التحليل الفنى والإستراتيجيات المبتكرة والمستخدمة حالياً فى عمليات تداول الأوراق المالية والتحليل الفنى بشكل عام ،ويأتي ذلك في إطار تسليط المؤتمر الضوء على تحقيق عملية تداول وتحليل ناجحتين بداية من الإختبار والتحقق وصولا إلى مرحلة التنفيذ.

تجدر الإشارة إلى ان محمد السعيد ساهم في تأسيس وتطوير إدارة التحليل الفني بشركة اتش سى من خلال المساهمة في وضع آليات تتعلق بمنظومة إتخاذ القرار في العملية الإستثمارية إلى جانب وضع آليات للتحكم وإدارة المخاطر في التداول وقد أضفى ذلك تكاملا على ماتقدمه الشركة من خدمات سواء في مجال السمسرة أو الإستشارات المالية أو إدارة المحافظ وصناديق الإستثمار.