سمير غطاس: هناك علاقة وثيقة بين الإخوان وتنظيم القاعدة بأفغانستان

أخبار مصر

سمير غطاس: هناك علاقة
سمير غطاس: هناك علاقة وثيقة بين الإخوان وتنظيم القاعدة بأفغ

رقية جمال

أشار د. سمير غطاس رئيس منتدى الشرق للدراسات الاستراتيجية إلى أنه تم اختيار مدينة لاهور الباكستانية لعقد اجتماع التنظيم الدولى للإخوان لتداخلها مع تنظيم القاعدة بأفغانستان مما يؤكد أن لهذه الجماعة علاقة وثيقة بالجماعات الإرهابية هناك.



وأكد غطاس فى اتصال هاتفى للإعلامية أمانى خطاب ببرنامج صباح أون عبر فضائية أون تى فى : أن جماعة الإخوان والمسلمين تواجة أزمة ومأزق حقيقى فى العديد من دول الخليج ففى تونس تم عقد العديد من الاجتماعات من قبل المعارضة لمحاولة الإطاحة بالغنوشى .



وفى السودان المظاهرات اشتعلت والمعارضة احتشدت للإطاحة بالبشير والإخوان وهو ما منع أمين عام جماعة الإخوان بالسودان من حضور الاجتماع وإرسل نائباً عنه كما أن فى الأردن انشقاق عربى قوى داخل الجماعة إلا أن النظام الأردنى لا يواجه مشكلة مع جماعة الإخوان نتيجة انحسار نفوذ الجماعة فى الأردن بعد انحطاط دورها فى مصر لان التنظيم الأساسى للجماعة فى مصر وكل مايحدث بمصر يكون له تأثير على باقى دول الخليج أما بالنسبة لحماس فهناك تصريحات لمسئول عسكرى إسرائيلى يؤكد خلالها أن وجود حماس فى غزة يضمن أمن إسرائيل .



وتابع غطاس : أن هذا ما يؤكد عدم صحة إدعاء حماس بأنها حركة مقاومة, وأنا أطالب حماس التى تتحدث عن الشرعية أن تعود مرة أخرى إلى الصندوق وحال عدم قبولها فعلينا أن نقوم نحن بتوفير الحد الأدنى من الأمن للفلسطينيين حتى يتمكنوا من الإطاحة بهذه الجماعة.