Advertisements

رئيس الوزراء: تجربتنا استثنائية.. ونخطط لإنشاء 25 مدينة جديدة (فيديو)

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن ما حدث في الدولة المصرية في مجال الإسكان لتوفير سكن لائق للمصريين تجربة استثنائية وفريدة من نوعها.

وأضاف "مدبولى"، خلال كلمته على هامش افتتاح ملتقى بناة مصر بمشاركة وفود عربية وإفريقية، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن البرنامج الذي تبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على المناطق الغير آمنة غير موجود في العالم أجمع.

وأضح أن الدولة حاليًا تركز على تطوير المناطق الغير مخططة، معقبًا: "داخلين في مناطق كنا لا نحلم أن يحدث بها تغيير، ولكن بعد بناء الثقة بين المواطن والدولة، أصبح المواطن يثق في أي عملية تطوير".

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن مشروعات الإسكان الاجتماعي ومختلف نوعيات الإسكان تسم في حل مشكلة الفجوة الإسكانية التي كانت موجودة على مدار سنين وخاصة إسكان محدودي الدخل، منوهًا بأن هناك خطة لإنشاء 25 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع بالتوازي مع بعضها البعض، وهذا لم يكن يحدث لولا الجهد الهائل الذي يقوم به قطاع المقاولات المصري الذي كان له دور أساسي في استمرار نمو الاقتصاد المصري بالمعدلات غير المسبوقة التي حدثت الفترة السابقة.