المتظاهرون مستمرون في الاعتصام .. واصابة 37 بحروق امام السفارة الاسرائيلة

أخبار مصر


واصل المتظاهرون احتجاجاتهم المطالبة بطرد السفير الإسرائيلي رافعين شعارات «يا صهيوني يا خسيس دم المصري مش رخيص» وسط حفاوة من العائلات القاطنة للعمارات المبادرة للسفارة الإسرائيلية، حيث هتف عدد منهم من شرفات منازلهم بينما أشار سائقو السيارات أعلي كوبري الجامعة للمتظاهرين بعلامات النصر.

ونقلت صحيفة روز اليوسف أن المئات من المتظاهرين الممثلين للتيارات الثورية والسياسية المختلفة قد أعلنوا عن دخولهم في اعتصام مفتوح أمام السفارة حتي طرد السفير الإسرائيلي من القاهرة.

وكانت المظاهرات بدأت منذ يومين أمام السفارة باحتشاد عشرات الناشطين المنددين بقتل إسرائيل لـ6 شهداء من الجنود المصريين علي الحدود في سيناء مطالبين بطرد السفير الإسرائيلي وتنكيس العلم المرتفع أعلي العمارة المحتضنة لسفارة إسرائيل والتي تتكون من 20 طابقاً، حيث تقع السفارة الإسرائيلية في الطابقين 19 و20 واستبداله بالعلم المصري، وتزايدت الأعداد حتي وصلت إلي قرابة 5 آلاف في الثانية عشرة من صباح السبت فيما حاول المتظاهرون الوصول إلي مدخل العمارة وتمكنوا من تحطيم الحواجز الخرسانية في الحادية عشرة و10 دقائق حيث وصل أحد الشباب لمدخل العمارة فقامت الشرطة العسكرية بإعادته لصفوف المتظاهرين.على صعيد أخر كشف مصدر مسئول بمرفق إسعاف الجيزة عن وقوع 32 حالة إصابة بين متظاهري السفارة الاسرائيلية بحروق نتيجة إطلاق الصواريخ والألعاب النارية موضحا أنه تم نقل 5 آخرين إلى المستشفى لإصابتهم بضربة شمس.

فيما توافدت 11 عربة إسعاف إلى موقع المظاهرات أمام تمثال نهضة مصر مع تزايد في أعداد المتظاهرين.

في سياق متصل وصل إلى منطقة التظاهر الداعية الإسلامية صفوت حجازي - عضو جماعة الإخوان المسلمين - وممثلين عن حزب الحرية والعدالة رافعين شعار ''زمن السكوت انتهى ونطالب بالقصاص العادل ''.

وتوافد عدد من القوى السياسة منها الاشتراكيون الثوريون وشباب ائتلاف الثورة وشباب حزب الوفد وشباب الحزب الناصري بجانب الإخوان المسلمين مرددين هتافات منها '' خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود .. دب برجلك طلع نار اسرائيل هاتولع نار بينا وبينهم دم وتار .. مش هانصدر ليهم الغاز وهانولع فيهم بجاز ''.