عضو بالكنيست يطالب الأمن الإسرائيلى بعدم السماح لغير المسلمين دخول الأقصى

العدو الصهيوني

عضو بالكنيست يطالب
عضو بالكنيست يطالب الأمن الإسرائيلى بعدم السماح لغير المسلم

أ ش أ

طالب النائب فى الكنيست الإسرائيلية من القائمة العربية الموحدة طلب أبو عرار، وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى بعدم السماح لغير المسلمين بالدخول للحرم القدسى الشريف.

وقال أبو عرار فى تصريح له اليوم الأحد، إن دخول الأقصى لغير المسلمين يمس بقدسية المسجد ويثير مشاعر المسلمين جميعاً، علما بأن تصريحات قد صدرت عن جهات فى الكنيست وجهات يهودية متطرفة أخرى، قالت إنها تعمل على تغيير الوضع القائم فى المسجد الأقصى، الأمر الذى يثير العالمين العربى والإسلامى .

وأكد أن دخول غير المسلمين يعتبر استفزازاً، الأمر الذى يعنى حدوث مواجهات وزعزعة للأمن العام المحلى والإقليمى، كما يقضى على عملية السلام، مبينا أن الوضع لا يسمح بمهاترات ومجازفات، كما طالب بعدم التلاعب بالاتفاقات الموقعة مع الجانب الأردنى بخصوص المسجد الأقصى.

وأتهم أبو عرار الحكومة الإسرائيلية بقصد إثارة موضوع المسجد الأقصى فى هذه الفترة بالذات وذلك من أجل استغلال القضية سياسيا لعلمهم أن الجانب العربى سيوقف أى أتصالات بما يخص السلام فى حالة أى تطور يحدث فى المسجد الأقصى، وسيوقف المفاوضات مع الجانب الفلسطينى لتحتج إسرائيل التى لا ترغب بالسلام أصلا وتقول إن الجانب العربى هو من أوقف عملية السلام .

يشار إلى أن لجنة الداخلية فى الكنيست الإسرائيلى ستعقد غداً الاثنين جلسة لبحث دخول اليهود لباحات المسجد الأقصى خلال عيد العرش ولتقييم دخول اليهود وما جرى فى فترة عيد رأس السنة اليهودية الماضية.