بالصور.. فاضل يبحث مشاكل الركاب المصريين بالمطارات الليبية

أخبار مصر

بالصور.. فاضل يبحث
بالصور.. فاضل يبحث مشاكل الركاب المصريين بالمطارات الليبية

.

أكد وزير الطيران على تقديره لموقف الحكومة الليبية تجاه الشعب المصري والتحرك السريع للسلطات الليبية و السفارة الليبية بالقاهرة لمنع ظاهرة تزوير التأشيرات و التي يقع ضحاياها البسطاء من الشعب المصري. في اطار جهود وزارة الطيران المدني لتخفيف عن العمالة المصرية بالخارج، بحث المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني مع السفير الليبي بالقاهرة السيد محمد فايز جبريل الإجراءات التصحيحية لحل مشكلة تأشيرات المصريين العاملين بليبيا وسبل منع ظاهرة المصريين العالقين في المطارات الليبية.

وأضاف فاضل إلى أن كأجراء سريع تقوم الآن شركات الطيران بارسال أسماء المسافرين الى السلطات الليبية قبل ميعاد الرحلات بـ 24 ساعة وذلك للتأكد من صحة التأشيرات منعاً لمعاناة المصريين في حالة عدم دخولهم للأراضي الليبية ، كما تقوم الآن السفارة الليبية بعمل موقع الكتروني تقوم شركات الطيران بالتأكد من صحة التأشيرات عليه لمنع سفر كل من يحمل تأشيرات مزورة ، وأشار الوزير هناك سبل عديدة للتعاون تم بحثها مع الجانب الليبي منها توسيع دائرة الاستعانة بالعمالة المصرية المتخصصة في مجال الطيران المدني ، وكذلك الاستفادة من الخبرات المصرية في تطوير قطاع الطيران المدني الليبي .

ومن جانبه صرح السفير محمد فايز جبريل بأن اننا نحترم الإرادة المصرية ونقدر الشعب المصري ونقف بجانبه في مساره الديمقراطي ، وأن الحكومة الليبية تحرص على تذليل كافة العقبات أمام حركة سفر المصريين الي ليبيا .

وأضاف جبريل أن التأشيرات الليبية تمنح فقط من القنصلية الليبية ورسومها لا تتعدى مائة جنيه مصري، ولا تقوم السفارة الليبية بمنح أية تأشيرات خارج مقر القنصلية و السفارة الليبية ، لذلك فأنا أدعو الأخوة المصريين لعدم الانسياق وراء أي أفراد أو جهات أخري تدعي منح هذه التأشيرات .

يذكر ان المهندس محمد ابراهيم شريف رئيس سلطة الطيران المدني المصري حضر جانب من الاجتماع وذلك لمناقشة ما تم الأتفاق عليه مع شركات الطيران المصرية و الليبية العاملة بين البلدين.