تسليم نجل رئيس سورينام إلى الولايات المتحدة الأمريكية

عربي ودولي

تسليم نجل رئيس سورينام
تسليم نجل رئيس سورينام إلى الولايات المتحدة الأمريكية

أوردت صحيفة لوموند الفرنسية خبرًا عن اعتقال نجل رئيس سورينام، دينو بوتيرس، في بنما وتسليمه إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي تلاحقه بتهمة الإتجار في المخدرات والأسلحة، وفقًا لما أفادت به أمس مصادر قريبة من مكاتب النائب العام في مانهاتن.

وقد أثار تسليم دينو بوتيرس فضيحة في باراماريبو، عاصمة سورينام، التي تشهد في اليوم ذاته افتتاح قمة رؤساء اتحاد دول أمريكا الجنوبية الذي يتولى حالياً رئيس سورينام ديسي بوتيرس رئاسته الدورية.

ومن المفترض أن يمثل دينو بوتيرس (40 عامًا) الجمعة أمام قاضي في محكمة مانهاتن الفيدرالية. ومن الممكن أن تؤدي التهم الموجهة إليه، التي نشمل حيازة أسلحة مضادة للدبابات، إلى إدانته بالسجن مدى الحياة.

ووفقًا للائحة الاتهام التي أعدتها الولايات المتحدة الأمريكية، فإن دينو بوتيرس حاول إرسال حقيبة تحتوي على 10 كيلوجرامات من الكوكايين على متن طائرة تجارية متوجهة من سورينام إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان نجل رئيس سورينام قد صدر بحقه من قبل حكمًا بالسجن ثماني سنوات في عام 2005 من قبل محكمة في بلاده، وتمت إدانته بقيادة عصابة من مهربي الكوكايين والأسلحة، ولكن تم الإفراج عنه بعد ثلاث سنوات لحسن السلوك . وبعد الإفراج عنه، قام والده بتعيينه مدير وحدة مكافحة الإرهاب في سورينام.