بلاغ عاجل لأمن الدولة ضد "القرضاوي" يتهمه بتأجيج الفتنة في الشارع المصري

أخبار مصر

بلاغ عاجل لأمن الدولة
بلاغ عاجل لأمن الدولة ضد "القرضاوي" يتهمه بتأجيج الفتنة في

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا ببلاغ للمستشار المحامي العام الأول لنيابات أمن دولة عليا طوارئ ضد المدعو يوسف القرضاوي .

حيث سعي القرضاوي المصري القطري الجنسية إلى تأجيج الفتنة في الشارع المصري وتدويل الأزمة، داعياً المصريين كـ فرض عين للمواجهة مع الجيش، ومن أسماهم رجال الانقلاب، كما استنفر المنظمات الدولية للتدخل في الشأن المصري .

وفي كلمة أذاعها عبر قناة (الجزيرة)، وبيان صدر باسم الاتحاد العالمي لما يسمى علماء المسلمين الذي يترأسه، دعا المدعو/ القرضاوي جماهير الشعب المصري إلى التظاهر لحماية إخوانهم، مؤكداً أن هذا فرض عين الآن على كل مسلم، ودعا الشعب المصري وكل الأمة الإسلامية لجعل يوم الجمعة 16 أغسطس/ آب يوم غضب عارم ضد مجازر العسكر .

وقال على جميع المسلمين والمسيحيين وعلماء الأزهر أن يخرجوا من بيوتهم، وعدم البقاء، لأن أحداً من المصريين أو غيرهم لن يموت قبل أجله .

وأضاف انزلوا الى الشوارع فهذا فرض عين على كل مسلم، حيث يقتل إخواننا في الشوارع على أيدي العسكر الذين يرتكبون مجازر لن يغفرها الله لهم، السيسي والبرادعي وعدلي منصور سيسألون عن الدماء التي تسيل وعليهم أن يستقيلوا .

وأضاف إن الشرطة والقناصة قتلوا بشراسة مئات المصريين في الداخل، في حين أنهم يتركون الصهاينة يقتلون أبناءَنا في سيناء

وتابع : لا بقاء لقادة الانقلاب فهم لا شرع لهم ولا واقع، من يقتل نفسًا كأنما يقتل الناس جميعًا .. متسائلاً: ماذا يقول من قتلوا أعدادًا لم تحصَ حتى الآن وأصابوا الآلاف؟ .

وزعم قرضاوي أن النظام الانقلابي في مصر قتل المصريين بالمئات وجرح الآلاف ببشاعة بالرصاص الحي والقناصة والطائرات، في حين ترك الصهاينة يخترقون الأراضي المصرية ويقتلون المصريين .

واستمر محرضا إلى أن العسكر قتلوا المصريين وليس الإخوان كما يدعون، لأنه لا يعقل أن يكون عشرات الملايين التي خرجت في القاهرة وكل المحافظات إخوانًا .

وأكد القرضاوي المصريين الذين قتلوا اليوم على يد العسكر ليسوا صراصير تداس بالأقدام، تُستباح دماؤهم كما حدث اليوم مع الشعب المصري على يد الانقلابي عبد الفتاح السيسي وأعوانه ، مشددًا أن مجازر فض الاعتصام لم تحدث في تاريخ مصر سواء في العهد المملوكي والفارسي أو الفرعوني أو أي عصر مضى .

ودعا القرضاوي جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة وجميع مؤسسات العالم الحر للتدخل لصد مجازر العسكر غير الآدمية في مصر ، مطالبًا جميع العرب والمسلمين وعلماء الأزهر بالوقوف في وجه الانقلابيين في مصر .

لى ذلك، دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه القرضاوي كل المصريين أياً كان موقعهم في هذه اللحظة التاريخية الحاسمة، بل ويدعو عقلاء العالم وأحراره إلى المبادرة الفورية لوقف المجازر في حق المدنيين المعتصمين في احتجاجات نضالية سلمية .

ودعا الاتحاد في بيان له، المنظمات الحقوقية إلى رفع قضايا جنائية أمام المحاكم الدولية من أجل محاكمة الضالعين في قتل الأبرياء والاعتداء على الحريات والكرامة الإنسانية من الانقلابيين في مصر وحكومتهم غير الشرعية والمحرضين لهم من الإعلاميين ودعاة الديمقراطية المزيفين

وخلص البيان الإجرامي المسموم إلى :

1- يدعو كل المصريين أيًا كان موقعهم في هذه اللحظة التاريخية الحاسمة، بل ويدعو عقلاء العالم وأحراره إلى المبادرة الفورية لوقف المجازر في حق المدنيين المعتصمين في احتجاجات نضالية سلمية .

2- يدعو على الخصوص السلطة القائمة في مصر الآن وأبناء مصر الشرفاء في قوات أمن الداخلية والجيش المصري، أفراداً وضباطاً، الى الكف فوراً ومن دون تأخير عن ممارسة القتل والعدوان في حق هؤلاء الأبرياء مهما كانت الدواعي .

3- يدعو جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، والاتحاد الأفريقي، وهيئة الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، وغيرها من المنظمات الدولية وهيئات حقوق الإنسان، للتحرك السريع الجاد، من أجل وقف حمام الدم وانتهاك الحرمات والحريات الذي يقوم به الانقلابيون في مصر .

4- يدعو المنظمات الحقوقية والناشطين المدافعين عن الحريات في العالم إلى رفع قضايا جنائية أمام المحاكم الدولية من أجل محاكمة الضالعين في قتل الأبرياء والاعتداء على الحريات والكرامة الإنسانية من الانقلابيين في مصر وحكومتهم غير الشرعية والمحرضين لهم من الإعلاميين ودعاة الديمقراطية المزيفين .

5- إن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ليثمن عالياً المواقف النبيلة والرائعة لكل الشرفاء في مصر من الشخصيات المستقلة والتجمعات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني ممن وقفوا مع الحق والعدل وصوت الضمير، وخاصة جبهة الضمير، والالتراس النهضوي وغيرها ممن يناصرون الشرعية الدستورية، ويحمون المكتسبات الديمقراطية .

6- وإن الاتحاد ليأسف أشد الأسف للمواقف الخاذلة للشعب المصري في محنته ولمكتسباته الديمقراطية أمام المنقلبين عليها، ممن كان يتوقع منهم أن يكونوا أنصاراً للحق، ومدافعين عن الحرية والمشروعية من أمثال شيخ الأزهر وغيره من الرموز الإسلامية، التي ما زال الشعب المصري والضمير المسلم، يرجو منها العودة إلى الحق والرجوع إلى الرشد، والانحياز إلى معسكر المظلومين، ومؤيدي الشرعية الإسلامية، والمشروعية الدستورية والديمقراطية .

7- وإن الاتحاد ليدعو المصريين جميعًا إلى الخروج من بيوتهم بأزواجهم وأولادهم البالغين والمميزين، لينضموا إلى المعتصمين، ليكثروا سوادهم، ويضاعفوا أعدادهم، ولا يتقاعسوا عن ذلك، إلا من كان له عذر يمنعه وإن هذا الخروج فرض عين عليهم، وهو أمر ضروري لإثبات قوة هؤلاء المعتصمين، ولن يصيبهم إلا ما كتب الله لهم، ولن يموت أحدهم قبل أجله .

كما يدعو الاتحاد أبناء البلاد العربية والبلاد الإسلامية المخلصين، الذين يؤمنون بوحدة الأمة الإسلامية، ووجوب تآزرها في الشدائد، أن ينضموا إلى إخوانهم في مصر، بجعل يوم الجمعة القادم جمعة الغضب، على المجازر الهائلة، التي أريقت فيها دماء المصريين بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله، وإلا أنهم يطالبون بالحرية والديمقراطية والحياة الدستورية .

وإن الاتحاد ليعلم علم اليقين أنه مهما كان حجم الظلم ومهما اشتدت وطأة الجور وألم الجراح فإن الباطل لايمكن أن يغلب الحق .

وقال صبري ان كل ما ورد بهذا البيان الإجرامي المسموم يوجب تقديم القرضاوي للمحاكمة الجنائية بمواد وأحكام قانون الطوارئ عن واقعة التحريض علي أعمال العنف ضد المجتمع المصري والترعيب والتهديد وأحداث الفتنة في المجتمع وتهديد أمن الوطن والمواطن والاستقواء بالخارج وتحريض العناصر الإجرامية ودعوتها من الخارج للمساعدة وتاجيج العنف بالبلاد بجانب جماعة الاخوان الإرهابين المجرمين .

وقدم صبري حافظة مستندات وطلب إصدار الأمر بإدراج اسم المدعو يوسف القرضاوي علي قوائم ترقب الوصول ومنعة من مغادرة البلاد لحين انتهاء التحقيقات واجراء تحقيق عاجل للوقائع الإجرامية المنسوبة للقرضاوي طبقا لأحكام قانون الطوارئ وتقديمة للمحاكمة العاجلة أمام محكمة جنايات امن دولة عليا طوارئ .